مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

رئيس صناعة النواب إشادة أمريكا بالشراكة الاستراتيجية مع مصر يؤكد أن القاهرة أساس الاستقرار بالمنطقة

 

قال النائب معتز محمد محمود رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية في كل المجالات العسكرية والأمنية والسياسية والاقتصادية، يؤكد أن القاهرة أساس السلام والأمن في المنطقة وذات الدور المحوري البالغ.

وأضاف محمود، في تصريحات له اليوم، أن الخارجية الأمريكية صرحت بأن مصر كانت ولا تزال شريكًا استراتيجيًا حيويًا للولايات المتحدة الأمريكية، وتلعب دورًا مهمًا في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين، مؤكدا أن هذا اعتراف أمريكي بقدرة مصر ودورها البارز إقليميا واستحالة تجاهل قوتها ورأيها في مختلف ملفات المنطقة.

ولفت رئيس صناعة البرلمان، إلى وجود تعاون كبير بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، على مختلف الأصعدة مثل التعاون المناخي للتصدي لآثار تغير المناخ، والتعاون التعليمي والثقافي والاقتصادي والتجاري والتعاون الصحي وغيرها من مجالات التعاون، بما يؤكد على قوة ومتانة العلاقات بين الدولتين.

واختتم المهندس معتز محمود، بالإشارة إلى أن لقاء الرئيس السيسي ونظيره الأمريكي بايدن في قمة جدة، تأكيد على مكانة مصر العالية لدى مختلف قادة الولايات المتحدة الأمريكية على مدى العصور، فمصر قوة لا يستهان بها وتمثل لوحدها ثلث العالم العربي وشريك استراتيجي للسلام والأمن في المنطقة، وهو ما أكده الرئيس السيسي طوال السنوات الماضية.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً