مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

نشاط الرئيس السيسي في ألمانيا وصربيا يتصدران وعناوين الصحف

اهتمت الصحف المصرية، الصادرة صباح اليوم الأربعاء، بعدد من الموضوعات على رأسها نشاط الرئيس السيسي وزيارته إلى ألمانيا وصربيا وتصريحاته بشأن الأزمات في ليبيا وسوريا واليمن.

فمن جانبها قالت صحيفة “الأهرام” تحت عنوان “قمة مصرية ـــ صربية في بلجراد.. السيسي: الشراكة الإستراتيجية مع ألمانيا ركيزة للحفاظ على استقرار المنطقة”.

عقب ختام زيارته الناجحة إلى ألمانيا، وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس إلى العاصمة الصربية بلجراد، فى زيارة رسمية هي الأولى من نوعها، منذ ٣٥ عاما، وكان في استقباله الرئيس الصربي «ألكسندر فوتشيتش» بمطار بلجراد الدولي، في إطار العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين.

وصرح المتحدث باسم الرئاسة بأن زيارة الرئيس السيسي إلى بلجراد ستشهد عقد مباحثات مكثفة مع الرئيس الصربي، بالإضافة إلى لقاء رئيس البرلمان الصربي، لبحث آليات تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين الجانبين، فضلا عن النظر في سبل التعاون والتنسيق على الصعيدين الدولي والإقليمي.

وسيتخلل الزيارة عدد آخر من الأنشطة المكثفة للرئيس، على رأسها إلقاء كلمة في جامعة بلجراد تتضمن التركيز على مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق تعظيمها، فضلا عن استعراض محددات السياسة المصرية تجاه أهم القضايا الإقليمية والدولية المعاصرة.

كان الرئيس السيسي قد استقبل أمس، فى برلين، أنالينا بيربوك، وزيرة الخارجية الألمانية.

وخلال اللقاء، أكد الرئيس حرص مصر على تدعيم وتعميق الشراكة الإستراتيجية الممتدة مع ألمانيا التي تمثل ركيزة مهمة للحفاظ على الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، معربا عن التطلع لتعظيم التنسيق والتشاور مع الجانب الألماني، خلال الفترة المقبلة، بشأن مختلف الملفات السياسية والأمنية والاقتصادية ذات الاهتمام المشترك.

وصرح المتحدث باسم الرئاسة بأن اللقاء شهد التباحث حول عدد من الملفات الإقليمية والدولية، خاصة تطورات الأوضاع في أوكرانيا وتداعياتها الاقتصادية السلبية على المستوى العالمي، إلى جانب مستجدات جائحة «كورونا»، وظاهرة تغير المناخ في ظل عقد «حوار بطرسبرج»، واستضافة مصر المرتقبة القمة العالمية للمناخ في نوفمبر من العام الحالي.

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً