CSRأخبار

مسابقة :الحالة الدراسية للطلاب 2022″ لمعهد المحاسبين الإداريين تعلن عن الفائزين في النسخة العالمية

 

اختتمت مسابقة ” الحالة الدراسية للطلاب” التي ينظمها “معهد المحاسبين الإداريين” فعالياتها بعد أشهر من المنافسة الشديدة ضمن النهائي العالمي الذي شهد مشاركة فرق إقليمية فائزة من أوروبا والهند وآسيا المحيط الهادئ والشرق الأوسط، حيث أقيمت النهائيات مؤخراً في دبي.

وبرز كل من المعهد الهندي للإدارة إندور (IIM) وكلية سليمان العليان لإدارة الأعمال (الجامعة الأمريكية في بيروت) كفائزين في المسابقة عن الهند والشرق الأوسط على التوالي، حيث كان المعهد الهندي للإدارة إندور أيضاً الفريق الفائز في النهائيات العالمية الكبرى، يليه الفائز بالمركز الثاني – جامعة نانيانغ التكنولوجية، سنغافورة.

وشهدت مسابقة “الحالة الدراسية للطلاب” 2022 إقبالاً واسعاً من فرق أوروبا وآسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط والهند التي تفوقت على المناطق الأخرى في البطولات الإقليمية والتي شملت أكثر من 1300 تحميل، و105 طلب مشاركة من 75 جامعة. وبعد حجز مكان لها في النهائيات، حصلت الفرق الفائزة من شتى أرجاء العالم على رحلة مدفوعة التكاليف بالكامل إلى دبي، للمنافسة على اللقب العالمي.

وفي هذا السياق، قالت هنادي خليفة، مديرة العمليات في الشرق الأوسط وأفريقيا والهند لدى معهد المحاسبين الإداريين: “أتوجه بالتهاني إلى جميع الطلاب الذين شاركوا في نسخة هذا العام من مسابقة ’ الحالة الدراسية للطلاب‘ التي ينظمها معهد المحاسبين الإداريين. وقد شهدنا رقماً قياسياً من الطلاب والجامعات يتنافسون على اللقب هذا العام، ونفخر برؤية فريق المعهد الهندي للإدارة إندور يفوز بمسابقة هذا العام. وقد أثبتت الفرق الفائزة قدراتها العالية، الأمر الذي جعل عملية اختيار الفريق الفائز تحدياً كبيراً بالنسبة للجنة التحكيم. ويسعدنا رؤية مسابقتنا تحقق النمو وتستقطب المتنافسين كل عام، ما منح هذه الفرق فرصة تبني منهجيات تفكير استراتيجية من خلال تحليل تحديات الأعمال الحقيقية التي تواجهها الشركات. ونحن في معهد المحاسبين الإداريين ملتزمون بتقديم هذه الفرص القيمة لطلاب المحاسبة والمالية، وتحديهم لاختبار قدراتهم في التفكير التحليلي ليتمكنوا من دعم مؤسساتهم بشكل أفضل عندما يحين الوقت”.

وفي إطار المسابقة، تم تحدي الفرق المشاركة المكونة من ثلاثة إلى خمسة أعضاء لإظهار مهاراتهم التحليلية ورؤيتهم الاستراتيجية وعمق إبداعهم في صياغة قضاياهم، لعرض عملهم على لجنة من خبراء المحاسبة الإدارية.

 

وشهد معهد المحاسبين الإداريين على مر السنين مشاركة آلاف الطلاب من نخبة من أرفع الجامعات حول العالم، الأمر الذي يؤكد على زيادة إقبال الشباب الطموح والمحترف الذين يتطلعون لعرض قدراتهم لإيجاد حلول لمشاكل الأعمال الكبيرة. ووجه معهد المحاسبين الإداريين الدعوة للطلاب المؤهلين من المنطقة للعام الحادي عشر لإيجاد حل لإحدى تحديات الأعمال بعنوان: “خلق قيمة إضافية للعميل في شركة ذا كيج”. وتضمن تحدي الأعمال مساعدة شركة باسم “ذا كيج”، وهي من الشركات الصغيرة والمتوسطة في مجال الرياضة والترفيه لتعزيز القيمة المقدمة للعملاء من خلال تفسير الحل وتحليله وتقييمه ومواءمته وتوصيله بشكل مبتكر.

Print Friendly, PDF & Email