بورصة

محدث.. الدولار يهبط عالمياً مع بيانات اقتصادية وترقب اجتماع الفيدرالي

مباشر: تحول الدولار الأمريكي للهبوط مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد بيانات مع انطلاق اجتماع الاحتياطي الفيدرالي وقرار السياسة النقدية.

وجاء أداء العملة الخضراء بالتزامن مع ترقب المستثمرين اجتماع أكبر بنك مركزي في العالم والذي يبدأ اليوم ويستمر حتى غداً وسط استبعاد احتمالات التحول إلى معدلات الفائدة السالبة.

وكشفت بيانات اقتصادية اليوم عن ارتفاع ثقة الشركات الأمريكية الصغيرة بأكثر من التوقعات، في حين شهدت فرص العمل المتاحة في الولايات المتحدة تراجعاً حاداً خلال أبريل/نيسان.

وكشف تقرير صادر عن المكتب الوطني للأبحاث الاقتصادية بالأمس أن ركود اقتصاد الولايات المتحدة قد بدأ في فبراير/شُباط الماضي لأول مرة منذ 2009 بفعل تأثيرات الفيروس العالمي الذي أصاب مليوني مواطن أمريكي حتى الآن.

كما توقع البنك الدولي انكماش الاقتصاد العالمي بأكبر وتيرة سنوية منذ الحرب العالمية الثانية خلال العام الجاري بنحو 5.2 بالمائة بفعل إجراءات الإغلاق الوطني.

وبحلول الساعة 3:48 مساءً بتوقيت جرينتش، انخفضت العملة الخضراء مقابل اليورو بنسبة 0.5 بالمائة إلى مستوى 1.1347 دولار، بينما تراجعت أمام نظيرتها اليابانية بنسبة تزيد عن 0.7 بالمائة مسجلة 107.67 ين.

في حين استقر الدولار الأمريكي أمام الجنيه الإسترليني عند 1.2727 دولار، لكنه تراجع مقابل العملة السويسرية بنسبة 0.9 بالمائة ليسجل مستوى 0.9488 فرنك.

وفي نفس الوقت، انخفض المؤشر الرئيسي للدولار الذي يتبع أداء العملة الخضراء أمام ست عملات رئيسية بنسبة 0.4 بالمائة إلى مستوى 96.293.

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق