مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

وزير الخارجية يلتقي المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ

 

التقى وزير الخارجية سامح شكري، الرئيس المعين للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، اليوم الثلاثاء ١٩ يوليو ٢٠٢٢، المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ “جون كيري”، وذلك على هامش مشاركتهما في حوار بيترسبرج للمناخ ببرلين.

وصرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير شكري أشاد خلال اللقاء بمستوى التعاون والتنسيق القائم بين الجانبين في موضوعات تغير المناخ، حيث تم تبادل الرؤى بين الجانبين حول الوضعية الحالية لمفاوضات المناخ، خاصةً فيما يتعلق بالقضايا ذات الأولوية وعلى رأسها التكيُف مع تغير المناخ والتخفيف من تداعياته السلبية ومعالجة الخسائر والأضرار وتوفير تمويل المناخ.

وأضاف المتحدث الرسمي أن وزير الخارجية حرص في هذا السياق على تأكيد ضرورة أن تنعكس الإرادة السياسية الإيجابية التي تعبر عنها كافة الدول على المفاوضات الفنية، بما يسهم في تعزيز الثقة بين مختلف أطراف مفاوضات المناخ. كما أوضح ما تبذله الرئاسة المصرية للدورة ٢٧ لمؤتمر الأطراف من جهود لتقريب وجهات النظر بين كافة الأطراف، فضلاً عن قيامها بتحديث اسهاماتها المحددة وطنياً في مجال خفض الانبعاثات وإطلاق الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ ٢٠٥٠، وذلك على نحو يساهم في تشجيع كافة الأطراف على مواصلة تعزيز جهودها في مجال عمل المناخ تحقيقًا للنتائج المنشودة.

واختتم حافظ تصريحاته بالإشارة إلى إعراب وزير الخارجية عن التطلع إلى مشاركة أمريكية رفيعة المستوى خلال فعاليات الدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، والتي تستضيفها وتترأسها مصر بشرم الشيخ في شهر نوفمبر المقبل.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً