مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

ضاحي خلفان عن الآية القرآنية في افتتاح قمة جدة مع بايدن: كانت درسًا في الصميم

ضاحي-خلفان-عن-الآية-القرآنية-في-افتتاح-قمة-جدة-مع-بايدن:-كانت-درسًا-في-الصميم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– اعتبر الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي، أن الآية القرآنية التي جرى تلاوتها في افتتاح قمة جدة بحضور الرئيس الأمريكي جو بايدن “كانت درسًا في الصميم”.

وقال خلفان، في تغريدة عبر حسابه على تويتر: “هكذا افتتح اللقاء مع بايدن… فكانت درسا في الصميم”، على حد تعبيره، مرفقا صورة لنص الآية مع تغريدته.

وفي افتتاح قمة جدة بين الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن والعراق، قرأ رجل الدين عبدالعزيز بن نوح آية قرآنية جاء فيها: “يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم إن الله عليم خبير”، وتم تداول مقطع فيديو لذلك على نطاق واسع بين المغردين السعوديين.

افتتاح القمة بآيات عطرة تلاها الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن نوح https://t.co/L7FTvURbh6

وفي كلمته بافتتاح القمة، قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان: “إننا متفائلون أن تؤدي هذه القمة إلى وضع إطار شامل لمرحلة جديدة نبعث فيها الأمل لشباب وشابات المنطقة بمستقبل مشرق يتمكنون فيه من تحقيق آمالهم. ويقدمون للعالم رسالتنا وقيمنا النبيلة، التي نفتخر بها ولن نتخلى عنها ونتمنى من العالم احترامها كما نحترم القيم الأخرى بما يعزز شراكاتنا ويخدم منطقتنا والعالم”.

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قد صرّح، بمقابلة مع صحيفة “بوليتكو”، في 16 يونيو/ حزيران الماضي، إنه يضغط على السعوديين في كل محادثة بشأن قضايا حقوق مجتمع الميم”.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً