مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

محمد رشاد عثمان مترو أبو قير بالأسكندرية قفزة تنموية بمنظومة النقل في عروس المتوسط

 

قال النائب محمد رشاد عثمان، عضو مجلس الشيوخ، إن أعمال البنية التحتية، التي تشهدها محافظة الإسكندرية في شتى المجالات، بمثابة نقلة شاملة في تاريخها الحديث، تراعي موقعها كمدينة وميناء استراتيجي مصري على ساحل المتوسط.

ونوه عثمان، في تصريحات له اليوم، بتنفيذ عدد من المشروعات التابعة للهيئة القومية للأنفاق في نطاق محافظة الإسكندرية، وأهمها مشروع تطوير ترام الرمل، وتحويل قطار أبو قير الى مترو مكهرب في ضوء الاهتمام الرئاسي الكبير بمحافظة الإسكندرية، والتوجيهات باستمرار تنميتها وتحقيق طفرة تنموية لأهلها.

ولفت عضو مجلس الشيوخ، إلى أنه من المقرر أن يتم البدء في تشغيل مشروع قطار أبو قير خلال أكتوبر المقبل، وهو من المشروعات العاجلة، التى تقوم وزارة النقل بتنفيذها فى الإسكندرية، من خلال التكامل مع مشروع تطوير ترام الرمل، فيما سيصل طول خط مترو أبو قير إلى 43 كيلو متر من أبو قير إلى برج العرب بتكلفة 2.5 مليار دولار بهدف تقليل الزحام المرورى بالإسكندرية.

وأضاف رشاد عثمان، أنه بجانب تطوير منظومة النقل في الإسكندرية، فإن هناك مشروع هائل للإسكان الاجتماعي، وتطوير ميناء الإسكندرية تطويرا شاملا، علاوة على المشروع القومي لتنمية الريف المصري، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، والذي يستهدف تطوير 57 قرية ونجعا بمدينة برج العرب، بتكلفة تصل 3 مليارات جنيه.

واختتم نائب الاسكندرية، بالتأكيد على أن الفضل في إنجاز كل هذه المشاريع وتوجيه هذه الميزانيات للإسكندرية، يعود للقيادة السياسية التي تعمل على إعادة الوجه الحضاري لعروس المتوسط.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً