مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

القوى العاملة : تعيين 24 شاباً والتفتيش على 137 منشأة بالوادي الجديد

 

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة الوادي الجديد بتعيين 24 شابا بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري ، من خلال شهادات القيد المرتدة ” كعب العمل” ، بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، فضلا عن تسجيل 103 من راغبى العمل، وتوفير 120 فرصة عمل .

ولفت الوزير إلى أنه فى مجال رعاية العمالة غير المنتظمة إجتماعياً وصحياً قامت المديرية بصرف منحاً لتلك الفئة بلغت 75 ألفاً و 400 جنيه لـ 43 عاملاً من المسجلين بقاعدة بيانات المديرية.

وأشار الوزير إلي أن المديرية قامت باستخراج 36 شهادة قياس مستوى المهارة ، ورخصة مزاولة المهنة ، أما في مجال علاقات العمل، فقد تلقت 37 شكوى عمالية ، تم تسوية 3 منها ودياً ، و34 شكوى ما زالت تحت البحث والدراسة.

وقال أحمد حسين طليب مدير المديرية – في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال يونيو الماضي- إن المديرية قامت في مجال تفتيش العمل ، بالتفتيش على 137 منشأة ، دوري وحملات ، والقيام بـ 4 حملات تفتيش ليلية ، وأسفر عن تحرير 4 محاضر منشأة مخالفة ، وعمل 6 ندوات توعية ، وفى مجال السلامة والصحة المهنية قامت بالتفتيش على 56 منشأة ، وإعادة التفتيش على 34 منشأة ، أسفر عن تحرير 8 محاضر، والقيام بـ 2 حملة تفتيشية، وعمل 9 قياسات ميدانية .

أما في مجال التدريب المهني فقد انتهت المديرية ، من دورة تدريبية على مهنة التفصيل والحياكة بوحدة التدريب المتنقلة لـ 10 متدربات ، وذلك بعد نقلها إلى قرية فلسطين ضمن مبادرة مهنتك مستقبلك .

وفي مجال التفتيش على المنشآت للتأكد تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) ، تم متابعة 120 منشأة من المنشآت ذات الكثافة العمالية من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالي.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً