مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

تيك توك: تطلق ميزات جديدة لمساعدة المستخدمين على اكتشاف المحتوى والتحكم به

 

أعلنت “تيك توك”- منصة الفيديوهات الرائدة في العالم- إطلاق ميزات وتقنيات جديدة تساعد المستخدمين على اكتشاف المزيد من المحتوى، وتخصيص تفضيلات المشاهدة، والاستمرار في التمتع بتجربة آمنة وممتعة على المنصة، واضعة في الاعتبار تنوع أعمار المستخدمين، وأن مجتمع “تيك توك” يضم جميع الأجيال من المراهقين إلى كبار السن، لذلك اتجهت إلى تقييد الخيارات بحسب العمر، وتمكين المستخدمين من خلال عناصر التحكم في المحتوى، ودعم العائلات عن طريق توفير خاصية الرقابة الأسرية.

تعمل منصة تيك توك على طرح أداة يمكن للمستخدمين من خلالها استبعاد مقاطع الفيديو التي لا يريدون رؤيتها تلقائيًا، عن طريق اختيار كلمات أو هاشتاج في قسم الترشيحات أو المتابعة، تأتي هذه الخطوة لطرح وسائل تمكن المستخدمين من التحكم في تجربة المشاهدة الخاصة بهم.

يكتشف مستخدمي “تيك توك” عالمًا كاملاً من الاهتمامات والأفكار من خلال مشاهدتهم للمحتوى

والتفاعل معه، حيث تهدف المنصة إلى أن يكون قسم الترشيحات مرآة تعكس اهتمامات متابعيها، سواء كانت اهتمامات الشخص ثابتة أو متغيرة.

تسعى “تيك توك” إلى لعب دور إيجابي في حياة الأشخاص الذين يستخدمون التطبيق، وهي ملتزمة بتعزيز بيئة يمكن للأشخاص فيها التعبير عن أنفسهم، من خلال مجموعة متنوعة من الموضوعات، مع الحماية أيضًا من تجارب المشاهدة التي قد تكون صعبة أو محفزة، وقد بدأت المنصة في العام الماضي باختبار طرق لتجنب ترشيح سلسلة من المحتوى المماثل حول موضوعات لا تنتهك إرشادات المنصة، وقد تكون جيدة كفيديو واحد ولكن من المحتمل أن تتسبب في مشاكل إذا تم عرضها مرارًا وتكرارًا، مثل الموضوعات المتعلقة باتباع نظام غذائي واللياقة البدنية الشديدة، والحزن، ومواضيع أخرى تتعلق بالصحة، وتدرس تيك توك أيضًا طرقًا للتعرف على ما إذا كان نظامها قد يوصي دون قصد بمجموعة محدودة من المحتوى الضيق للمشاهد.

يعمل تيك توك باستمرار على خلق تجربة مشاهدة آمنة وممتعة، سواء كان الأشخاص يأتون إلى المنصة للبحث عن وصفات طعام، أو بهدف الضحك بعد يوم عمل طويل، أو لاكتشاف اهتمامات جديدة من خلال قسم الترشيحات الخاص بهم، وتعد إرشادات مجتمع تيك توك أساسية لوضع معايير لما هو مسموح به وما هو غير مسموح، و تدرك المنصة ضمن هذه السياسات الصارمة رغبة بعض الأشخاص في تجنب نوعية معينة من المحتوى بناءً على تفضيلاتهم الشخصية؛ أو بالنسبة للمراهقين، قد تحتوي بعض الفيديوهات على مواضيع ناضجة أو معقدة قد تعكس تجارب شخصية أو أحداثًا من العالم الواقعي مخصصة للجمهور الأكبر سنًا.

لذلك تعمل تيك توك على بناء نظام جديد لتنظيم المحتوى بناءً على العمر، وسيقسم المحتوى إلى مستويات للمساعدة في حماية المشاهد بشكل أكبر، إذ ستبدأ المنصة خلال الأسابيع المقبلة، تقديم نسخة مبكرة للمساعدة في منع المحتوى الذي يحتوي على مواضيع ناضجة بشكل علني، من الوصول إلى الجماهير تحت سن 18 عامًا. بمجرد اكتشاف مقطع فيديو يحتوي على مواضيع ناضجة أو معقدة سيتم تخصيص درجة النضج للفيديو للمساعدة في منع أولئك الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا من مشاهدته عبر جميع أقسام منصة تيك توك، بما في ذلك قسم الترشيحات، والبحث، وقسم الأصدقاء، والرسائل المباشرة.

سيكون الكثير من الناس على دراية باستخدام أنظمة مماثلة من خلال استخدامها في صناعة السينما أو التلفزيون أو الألعاب. تقوم منصة تيك توك حاليًا بوضع هذه الأشياء في الاعتبار بينما تدرك في نفس الوقت أنها بحاجة إلى تطوير نهج فريد لمنصتها. ركزت تيك توك على حماية تصفح المراهقين بشكل أكبر أولاً وتخطط في الأشهر المقبلة لإضافة وظائف جديدة لتوفير خيارات تصفية المحتوى التفصيلية للمنصة بأكملها حتى يتمكن المستخدمين من الاستمتاع بالمزيد مما يحبون.

تواصل تيك توك بناء وتحسين أنظمتها للمساهمة في التحديات طويلة الأمد التي تواجهها الصناعة، من حيث احتواء مجموعة متنوعة من الجماهير ووضع أنظمة ترشيحات، في الوقت نفسه، تقر المنصة بأن ما تسعى جاهدة لتحقيقه معقد وقد ينتج عنه بعض الأخطاء، وتظل أولوية تيك توك الأولى هي إنشاء تجربة أكثر أمانًا وإمتاعًا لمستخدميها.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً