مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

ميتا: تلغي شرط وجود حساب لاستخدام الواقع الافتراضي

أعلنت شركة ميتا بلاتفورمز المالكة لمنصة التواصل الاجتماعي فيسبوك، اعتزامها التخلي عن شرط وجود حساب على موقع فيسبوك لاستخدام أجهزة الواقع الافتراضي التي تقدمها.

وكانت شركة فيسبوك “قبل تحويل اسمها إلى ميتا” تشترط الدخول إلى حساب على موقع فيسبوك حتى يمكن استخدام منصة الواقع الافتراضي في 2020، وهو ما أثار غضب كثيرين من المستخدمين الذين يشعرون بالقلق بشأن مدى حماية بياناتهم على شبكة فيسبوك، ولا يريدون استخدامها.

وذكر موقع “سي نت دوت كوم” المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، أن “ميتا” ستبدأ تطبيق القواعد الجديد اعتبارا من الشهر المقبل، حيث سيكون في مقدور المستخدمين تسجيل حسابات خاصة للدخول إلى أجهزة الواقع الافتراضي الخاصة بهم “كويست في آر” واختيار ما إذا كانوا يريدون استخدام حساباتهم على فيسبوك أو إنستجرام في الواقع الافتراضي أم لا. وبمجرد تسجيل حساب على “ميتا” سيتم توجيه المستخدم إلى إنشاء بروفايل خاص به في الواقع الافتراضي المعروف باسم بروفايل ميتا هواريزون.

وقال مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة ميتا إن هذه التعديلات ستتيح لأي شخص اختيار البروفايل الذي يود الظهور به في عالم ميتافيرس الافتراضي.

ويعد حساب ميتا الجديد مجرد تغيير من التغييرات التي ستجريها ميتا في آب (أغسطس) المقبل لتعكس التركيز على عالم ميتافيرس، والفضاءات الافتراضية التي سيعمل ويلعب ويتواصل فيها الناس، بحسب رؤية ميتا.

وشملت التغييرات أيضا شركة معدات الواقع الافتراضي أوكولوز التي اشترتها فيسبوك في 2014 مقابل أكثر من ملياري دولار، حيث سيتم تغيير اسم جهازها من أوكولوس كويست2 إلى ميتا كويست2.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً