مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

نادر يوسف نسيم زيادة الإنتاج والتصنيع هدف قومي للوصول بالصادرات لـ100 مليار دولار سنويا

 

قال النائب نادر يوسف نسيم، وكيل دينية الشيوخ، إن الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لزيادة الانتاج والتصنيع وإتاحة فرص كبيرة أمام رجال الأعمال والمستثمرين، وزيادة التسهيلات في إصدار الرخص لبناء المصانع والشركات، بمثابة هدف قومي للدولة المصرية.

ونوه نسيم، في تصريحات له اليوم، بالهدف الذي حدده الرئيس السيسي للحكومة المصرية بالعمل على مواصلة بذل الجهود للوصل بصادرات مصر سنويًا إلى نحو 100 مليار دولار، بما ينعكس بشكل إيجابي على النمو السنوي ويتيح مئات الآلاف من فرص العمل.

وشدد عضو مجلس الشيوخ، على أن اهتمام الدولة الكبير بالتصنيع والإنتاج والتصدير، يعود لدورها البالغ كذلك فى تعزيز التنمية الشاملة المصرية وزيادة التشغيل فرص العمل، لافتا إلى العديد من التحديات الهيكلية، التي تواجه مصر ومختلف دول العالم وتتمثل فى أزمة كورونا، واضطراب سلاسل الامداد بجانب ارتفاع التضخم بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، وهو ما يؤكد على أهمية التصنيع وزيادة الإنتاج لمواجهة هذه التحديات.

واختتم بني سويف، بالإشارة إلى أن توقع البنك الدولى، تحقيق نمو يصل هذا العام في مصر إلى نحو 6,1% مقابل 5,5% في نفس الفترة الزمنية من العام الماضي، تأكيد على نجاحات الدولة المصرية.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً