مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

رئيس جامعة الفيوم يستقبل وفد اتحاد المستثمرات العرب لبحث سبل تبادل الخبرات الطلابية في مصر وأفريقيا

استقبل   الأستاذ الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم بمقر الجامعة وفد اتحاد المستثمرات العرب برئاسة الدكتورة هدى يسى رئيس اتحاد المستثمرات العرب وذلك لبحث سبل تبادل الخبرات الطلابية بين مصر والدول الافريقية في التخصصات الجامعية المختلفة والتعاون العلمي المشترك.

وحضر من الجامعة الدكتور عرفة صبري حسن  ، نائب رئيس الجامعة لشؤون العلاقات العليا والبحوث، 

و من جانب الاتحاد المهندس علي زين العابدين عضو مجلس ادارة الاتحاد رئيس لجنة الطاقة . والدكتورة ليلى سليمان رئيس لجنة الصحة.

وقد صرحت الدكتورة هدى يسى  ،   أن اللقاء تناول سبل التعاون المشترك في تنفيذ المبادرات التي تخدم مجالي المسؤلية المجتمعية وتمكين الشباب وإقامة المشروعات التي تطرحها الجامعة خاصة في القطاع الصحي والطاقة والبتروكيماويات  والسياحة.

وأضافت الدكتورة هدى ،   أن خلال مباحثات اللقاء تم الاتفاق على آليات ربط قطاع الصناعة بالبحث العلمي لتطبيق الأساليب الحديثة والتركيز على جودة المنتج القادر على المنافسة في الأسواق الخارجية.

كما أكد المهندس علي زين العابدين أن تبادل الخبرات الطلابية  بين مصر والدول الافريقية في التخصصات الجامعية المختلفة يمثل أهمية كبرى لدعم التعاون العلمي والثقافي بين الشباب.

واختتمت الدكتورة هدى يسي زيارتها للجامعة بتوجيه الدعوة لرئيس الجامعة وأعضاء هيئة التدريس للمشاركة في اللجان العلمية بالاتحاد وفي مقدمتها لجنة الطاقة بهدف بلورة ورقة عمل تتضمن أفكار اقتصادية بناءة، على أن يتم طرح تلك الورقة خلال مؤتمر اتحاد المستثمرات العرب فى يوبيله الفضى والمزمع عقده خلال الفترة من 26 إلى 30 أكتوبر 2022 بمحافظة الأقصر بغية إقامة شراكات إقتصادية على اسس علمية مع  الوفود المشاركة المؤتمر.

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً