بورصة

بايدن يتفوق على ترامب في استطلاع للرأي

مباشر: أظهر استطلاع للرأي تراجع شعبية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مقارنة مع المرشح الديمقراطي “جو بايدن”، وسط اضطرابات مدنية واستمرار وباء كورونا.

وبحسب نتائج المسح الذي أجرته “إس.إس.ار.إس” التابعة لشبكة “سي.إن.إن” والصادرة اليوم الإثنين، فإن ترامب حصل على دعم 41 بالمائة من الأمريكيين في سباق البيت الأبيض وهي أدنى قراءة منذ أبريل/نيسان عام 2019.

ويقل بذلك دعم الرئيس الأمريكي نحو 14 نقطة مئوية عن المرشح الرئاسي “جو بايدن”، والذي شهد تأييد نحو 55 بالمائة من الأمريكيين، وهي أعلى قراءة حتى الآن.

وتأتي نتائج المسح وسط أسبوع شهد العديد من المشاحنات والاضطرابات المحلية بين المواطنين الرافضين للعنصرية داخل الولايات المتحدة والتي تطور بعضها إلى مواجهات عنيفة مع أفراد الشرطة.

ويرى 8 من بين كل 10 أشخاص أن الاحتجاجات السلمية التي انتشرت في أعقاب وفاة المواطن “جورج فلويد” مبررة، وفقاً للمسح.

وقال 65 بالمائة من المستطلع أرائهم من الأمريكيين أن الاحتجاجات الأخيرة كانت ضارة أكثر منها مفيدة.

أما على صعيد الرضا عن تعامل الرئيس ترامب في منصبة كرئيس، فبلغ 38 بالمائة مقارنة مع 45 بالمائة في الشهر الماضي.

وتعتبر هذه النسبة أسوأ تصنيف قبول للرئيس الأمريكي منذ يناير/كانون الثاني عام 2019، كما أنها تقف على قدم المساواة مع نسبة الرضا عن أداء الرؤساء السابقين للولايات المتحدة “جيمي كارتر” و”جورج إتش.دبليو بوش” خلال فترة إعادة الانتخابات الرئاسية الخاصة بهما.

ويجدر الإشارة إلى أن كلا الرئيسين قد فقدا سباق الانتخابات الرئاسية بعد فترة ولاية واحدة.

في حين رفض نحو 57 بالمائة من الأمريكيين طريقة تعامل ترامب مع وظيفته كرئيس، بحسب الاستطلاع الذي أجري في الفترة بين 2 وحتى 5 يونيو/حزيران الجاري، وهي نسبة أعلى من المسجلة في استطلاع مايو/آيار الماضي والبالغة 51 بالمائة.

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق