أخباراتصالات وتكنولوجيا

تيك توك: تحذف أكثر من 102 مليون فيديو خلال الربع الاول لعام 2022 لانتهاكها إرشادات المجتمع

 

أصدرت تيك توك – منصة الفديوهات القصيرة الرائدة في العالم- ” تقرير تنفيذ إرشادات المجتمع”، الذي يلقي الضوء على حجم وطبيعة المحتوى والحسابات المخالفة؛ التي تم إزالتها من تيك توك خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، وذلك في إطار حرص المنصة على إصدار التقارير الربع سنوية لإضفاء الشفافية على الإجراءات التي تتخذها للمساعدة في الحفاظ على المنصة آمنة ومرحبة وممتعة لمجتمعها العالمي.

  • التقرير يلقي الضوء على إجراءات”تيك توك” نحو الفيديوهات المسيئة والحسابات المخالفة

ولإضفاء المزيد من الشفافية على الإجراءات التي تتخذها المنصة لتحمل مسؤولياتها أمام المجتمع فقد تم توسيع التقرير؛ إذ كشفت المنصة من خلاله عن المناطق الثلاثين التي تضم أكبر عدد من مقاطع الفيديو التي تمت إزالتها، والتي تمثل ما يقرب من 80٪ من إجمالي الفيديوهات المحذوفة، كما أشارت إلى مخططات جديدة لنشاط الحسابات المزيفة والمشاركات المزيفة.

بالإضافة الى ذلك تقوم تيك توك حاليًا بوضع أسس عمليات الإزالة حسب السياسة الفرعية، على سبيل المثال، تنشر المنصة حجم المحتوى الذي تمت إزالته بسبب الإيديولوجيات غيرالمرحب بها والهجمات والافتراءات التي تمثل السياسات الفرعية التي تندرج تحت السلوكيات المخالفة، بالإضافة إلى النسبة المئوية للمحتوى الذي تمت إزالته، بدون مشاهدات، أو التي نُشرت ولم يمر على نشرها 24 ساعة وتم إزالتها وفقاً للسياسة الفرعية، وتتيح المنصة هذه البيانات في تنسيقات يمكن قراءتها آليًا لدعم المزيد من التحليل من قبل الباحثين والأكاديميين والمجتمع المدني.

ومع تطورات الحرب في أوكرانيا، يوضح التقرير أيضًا جهود تيك توك المستمرة لتعزيز سياساتها وممارساتها لحماية النظام الأساسي ومجتمعه بشكل أفضل، حيث يتضمن معلومات عن المحتوى والحسابات التي تمت إزالتها من بداية الحرب حتى نهاية شهر مارس الماضي، بالإضافة إلى معلومات حول المحتوى الذي تم التحقق منه وتصنيفه.

وكشف التقرير الجديد أنه تم إزالة أكثر من 102.3 مليون مقطع فيديو مخالفًا خلال الربع الأول من عام 2022، وهو ما يمثل حوالي 1٪ من جميع مقاطع الفيديو التي تم تحميلها. وقد تم إزالة ما يتجاوز 34.72 مليون مقطع فيديو تلقائيًا ، بينما تمت استعادة أكثر من 5.025 مليون مقطع فيديو.

تعليقاً على هذا التقرير قالت فرح طوقان، رئيسة قسم السياسات العامة بتيك توك شمال إفريقيا والشرق الأوسط وتركيا وباكستان: “هدفنا في تيك توك هو بناء منصة ترفيهية آمنة تدعم المبدعين وتعزز المواهب الجديدة، والتقرير الأخير يعكس التزامنا المستمر برفاهية مجتمعنا، من خلال تعزيز وتحسين سياساتنا لتعزيز السلامة والأمن، إذ يتخذ مركز الشفافية الخاص بنا خطوة جديدة تجاه التزامنا بالشفافية والمساءلة بتقارير الشفافية الجديدة التي تفند عمليات الإزالة حسب السياسة الفرعية”.

وتيك توك هي منصة ترفيهية عالمية ترتكز على إبداع مجتمعها المتنوع، وتسعى جاهدة لتعزيز بيئة ممتعة وشاملة، حيث يُمكن للناس إنشاء مجتمع لهم والاستمتاع معه، ومن اجل الحفاظ على هذه البيئة، تتخذ تيك توك إجراءات بشأن المحتوى والحسابات التي تنتهك إرشادات المجتمع أو شروط الخدمة.

وتنشر بانتظام معلومات حول هذه الإجراءات لتحمل نفسها المسؤولية أمام مجتمعها. وتستخدم تيك توك مزيجًا من التكنولوجيا المبتكرة والأفراد، لتحديد المحتوى الذي ينتهك إرشادات المجتمع ومراجعته واتخاذ إجراءات ضده.

يمكنك زيارة “مركز الشفافية” للاطلاع على تقرير تنفيذ إرشادات المجتمع.

عن منصة تيك توك

هي منصة رائدة عالمياً لتصوير مقاطع الفيديو القصيرة عبر الجوّال، وتكمن مهمتنا في إلهام الناس وإثراء حياتهم من خلال منحهم القدرة على التعبير الإبداعي وتزويدهم بتجربة غنية وممتعة وإيجابية، تنتشر مكاتب تيك توك في كل من لوس أنجلوس، ونيويورك، ولندن، وباريس، وبرلين، دبي، ومومباي، وسنغافورة، وجاكرتا، وسيول، وطوكيو.

Print Friendly, PDF & Email