بورصة

مستشار “السيسي”: طرح لقاح لعلاج مرضى كورونا بمصر سبتمبر المقبل

 

القاهرة – مباشر: قال مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية المصري، إنه سيتم طرح لقاح لعلاج فيروس كورونا المستجد “كوفيد- 19” في الأسواق خلال سبتمبر/أيلول المقبل.

وأضاف الدكتور محمد عوض تاج الدين، في مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن” المُذاع عبر فضائية “الحدث اليوم”، مساء اليوم الأحد، أن إحدى الشركات متعددة الجنسيات العاملة في مصر ستقوم بانتاج 400 مليون وحده من لقاح لعلاج الفيروس خلال سبتمبر/أيلول المقبل.

وذكر الدكتور تاج الدين، أن الشركة ستنتج حوالي ملياري جرعة من اللقاح بحلول عام 2021، موضحاً أن جنسية الشركة “سويدية -بريطانية”.

وأشار إلى أنه قد تم بدء استخدام عقار “هيدروكسي كلوريكين” بعد نشر بحث إحصائي غير مدقق عن العقار في إحدى المجلات البريطانية بشأن استخدام بعض المناطق له.

وأضاف أنه تم إجراء تجربة للعقار على 15 ألف مريض بفيروس كورونا المستجد، مؤكدًا أن الهيدروكسي كلوريكين أثبت نجاحه بصورة إيجابية كبيرة على عدد كبير من الحالات المصابة.

وتابع أن عقار الكلوروكين لم يُرفع من البروتوكول العلاجي المصري بعد رفعه في عدد من الدول، لافتًا إلى أن مصر اقدمت على تلك الخطوة بعد نتيجة البحث والمراقبة الدقيقة للطب المصري على المرضى.

ترشيحات ..

مصر تسجل 32 وفاة و1497 إصابة جديدة بفيروس كورونا

ائتلاف نيابي بمصر يتقدم بمشروع قانون مجلس الشيوخ وتعديلات مجلس النواب.. الأحد

وزير المالية: اتفاق النقد الدولي يضمن استمرار الاقتصاد المصري في مساره الصحيح

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق