بورصة

وزير المالية يتوقع تعافي الاقتصاد من كورونا نصف 2020-2021 الثاني

 قال وزير المالية المصري، إن هناك لجنة اقتصادية لتقييم الوضع الاقتصادي برئاسة رئيس مجلس الوزراء للحد من تداعيات أزمة كورونا والتى أدت لتراجع معدلات نمو الاقتصاد لتتراوح ما بين 4-4.2 بالمائة، فى حين أن المستهدف قبلها عند 6 بالمائة.

وأضاف الدكتور محمد معيط خلال مداخلة هاتفية في برنامج القاهرة الآن المذاع على قناة العربية الحدث، مساء اليوم الأحد، أن عجز الموازنة كان متوقع تراجعه إلى 7.2 بالمائة، ولكن بعد جائحة كورونا وتضرر الكثير من القطاعات الإنتاجية وكثرة الإنفاق لدعم مختلف القطاعات وفي مقدمتها القطاع الصحي زادت نسبة العجز إلى 7.9 بالمائة بنهاية الشهر الجاري.

وحول توقيت تعافي الاقتصاد المصري، فقد أكد أن تعافي بعض قطاعات الدولة يعتمد على تعافي الاقتصاد العالمي، مبدياً توقعه بحدوث ذلك فى النصف الثاني من العام المالي الجديد، مع استمرار ضخ الاستثمارات في القطاعات كثيفة العمالة، وبخصوص قرض صندوق النقد الدولي الأخير.

أوضح أن هذا القرض سيتم صرفه على 3 مراحل خلال عام، الأمر الذي عقبت عليه مقدمة البرنامج لميس الحديدي موجهة الشكر والإشادة لفريق المجموعة الاقتصادية على حسن إدارتهم للأزمة والخروج منها بأقل الخسائر.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق