أخبارسياسة

الجزايرلي: طرح وثيقة «ملكية الدولة» للحوار المجتمعي خطوة غير مسبوقة ورسالة ايجابية لمستثمري قطاع الصناعات الغذائية

اشاد رئيس وأعضاء مجلس الادارة وممثلي المنشأت الغذائية بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية بوثيقة “سياسة ملكية الدولة” خلال اللقاء الافتراضى الذى نظمه مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء .

اشاد المهندس أشرف الجزايرلي، رئيس مجلس إدارة الغرفة بوثيقة “ملكية الدولة” والتي تم اعدادها كاستراتيجية وخطة متكاملة تستهدف تمكين القطاع الخاص وتنظيم تواجد الدولة في النشاط الاقتصادي، وتعد استكمالا للإصلاحات الحكومية التي تتبناها الدولة المصرية ، كما اشاد سيادته خلال الكلمه الافتتاحية للقاء بالمجهود المبذول في إعداد الوثيقة وماتضمنه من تحليل واقعي لأوضاع القطاعين العام والخاص.

وتم خلال اللقاء الافتراضي والذي حضره أكثر من 80 عضو ممثلين عن القطاعات الغذائية والخبراء والجهات ذات الصلة. عرض للمحاور التي تشملها الوثيقة ومقترح لقطاعات الصناعات الغذائية التي ستتخارج منها الدولة لصالح القطاع الخاص، والمجالات التي ستستمر فيها بالشراكة مع القطاع الخاص، والأخرى التي ستزيد فيها استثماراتها خلال السنوات الثلاث المقبلة.

واشاد السادة المشاركين بالمقترح الخاص بالصناعات الغذائية لما له أثر ايجابى على مسار التنافسية فى نواحى الانتاج والتصدير على حد سواء، وكذلك أستعداد الحكومة للاستماع الي المقترحات واستيعاب مختلف الاراء و الملاحظات، وتم الاتفاق علي عقد المزيد من الندوات وورش العمل المتخصصة استكمالاً لمسيرة الحوار الوطني للخروج بافضل تصور وتحقيق الأهداف المرجوة من الوثيقة.

Print Friendly, PDF & Email