بنوك وتأمين

إحدى شركات "إي فاينانس"

خالص” تطلق خدمة شحن عدادات الكهرباء مُسبقة الدفع عبر تطبيق “الكهربا خالص”

الخدمة مقدمة بالتعاون مع الشركة القابضة للكهرباء وشركة دلتا لتوزيع الكهرباء والبنك الاهلي المصري

تأكيدا على دور التكنولوجيا في تسهيل الحياة اليومية للمواطنين، وفي ظل الظروف الحالية، أعلنت شركة “خالص” لخدمات المدفوعات الرقمية – التابعة لـشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية “إي فاينانس” – إطلاق خدمة شحن عدادات الكهرباء مسبقة الدفع عبر التطبيق الإلكتروني “الكهربا خالص”.

وتم إطلاق هذه الخدمة الجديدة بالتعاون مع الشركة القابضة لكهرباء مصروشركة دلتا لتوزيع الكهرباء والبنك الأهلي المصري، وتستهدف إضافة طريقة سهلة جديدة من الطرق العديدة التي توفرها “خالص” من أجل سداد المدفوعات بشكل عام، ومدفوعات الكهرباء بشكل خاص، حيث تم إطلاق خدمة الدفع عن طريق الاونلاين مع بداية أزمة انتشار فيروس كورونا وذلك من خلال الموقع الإلكتروني بالتعاون مع الشركة القابضة لكهرباء مصر والذي أدي إلى نجاح وسهولة دفع الفواتير للمواطنين.
وساعد ذلك في توفير آلية مبتكرة لتسهيل سداد مدفوعات الكهرباء من المنزل وباستخدام تطبيق بسيط على الهواتف المحمولة مما يعزز من جهود حماية المواطنين بتقليل نزولهم للشارع والاحتكاك المباشر مع الجهات المتعددة في إطار الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.
وأكدت “خالص” أن التطبيق الجديد يدعم مجموعة واسعة من عدادات الشركات الكبرى وأبرزها “السويدي الكترومتر” و” السويدي الكترك الشهيرة بإسكرا ” والمصرية للعدادات الذكية ESMC، وتتيح الخدمة لمستخدميها شحن بطاقة عدادات الكهرباء مسبقة الدفع باستخدام خاصية “الدفع بدون تلامس” (NFC) على الهواتف المحمولة من أي مكان وفي أي وقت.
وبموجب تلك الخاصية سيتم خصم القيمة المدفوعة من حساب المستفيد عبر تطبيق “الكهربا خالص” المتاح حاليا كمرحلة أولي علي جوجل ستور “نظام اندرويد” والذي يتم تحميلة على جميع الهواتف الذكية بطريقة بسيطة

وبهذه المناسبة، أعرب السيد / إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة شركة إي فاينانس عن فخرة بالثقة الكبيرة الممنوحة من الحكومة ممثلة في الشركة القابضة لكهرباء مصر لشركة خالص من أجل تقديم هذه الخدمة للمواطنين.
وأوضح سرحان أن “خالص” حرصت على إضافة هذه الخدمة سريعا إلى باقاتها المتنوعة من حلول الدفع الإلكتروني للأفراد، من أجل دعم سياسات التباعد الاجتماعي ولتطويع التكنولوجيا من أجل حماية المواطنين من عدوى كورونا.
وأكد أن إي فاينانس باعتبارها الذراع التكنولوجي للحكومة تعمل دائما على تخفيف العبء على المواطنين وتسهيل حياتهم اليومية عبر تسخير التكنولوجيا في كل المهام اليومية بما يتماشى مع الاستراتيجية المصرية للتحول الرقمي والشمول المالي وتقليل الاعتماد على الكاش والتحول إلى مجتمع لا نقدي.
وأضاف سرحان، أن خالص تتعاون في هذه الخدمة مع البنك الأهلي المصري حيث سيقومان بتسوية كافة المعاملات الخاصة بالمواطنين فيما يخص كروت الكهرباء مسبقة الدفع، بموجب اتفاقية وقعتها إي فاينانس مع البنك في ديسمبر الماضي خلال فعاليات معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT 2019 .
وتستهدف الاتفاقية إتاحة الخدمات والمنتجات المصرفية التي يقدمها البنك من خلال المنصات الإلكترونية التي تديرها “إي فاينانس” والتي أثبتت كفاءة عالية بفعل البنية التحتية التكنولوجية المتطورة التي تمتلكها الشركة وكذلك كوادرها البشرية المحترفة.
ومن جهته، قال الدكتور خالد الدستاوى، العضو المتفرغ لشؤون شركات توزيع الكهرباء إن إتاحة هذه الخدمة يأتي في إطار التعاون المستمر والمثمر دائما بين الشركة القابضة للكهرباء وشركة خالص لرقمنة الخدمات والسداد الإلكتروني.
أضاف أن الشركة نوعت طرق سداد فواتير الكهرباء عبر الموقع الإلكتروني الذي أطلق خصيصا لهذا الغرض، فضلا عن تطبيق “الكهربا خالص” وذلك ضمن خطة الدولة لتقليل استخدام النقود وتحقيق الشمول المالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق