مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

درايف للتمويل تعلن عن أول إصدار سندات بقيمة 700 مليون جنيه

 

أعلنت اليوم شركة جي بي أوتو (كود البورصة المصرية AUTO.CA) – الشركة الرائدة في مجال تجميع وتوزيع السيارات بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتتخصص في تقديم خدمات التمويل غير المصرفي بالسوق المصري – عن قيام شركتها التابعة درايف للتمويل والخدمات المالية غير المصرفية بإتمام أول عملية اصدار سندات بقيمة بلغت 700 مليون جنيه. علمًا بأن الشركة تعتزم توظيف عائدات عملية الاصدار في إعادة تمويل جزء من مديوناتها والاستفادة من فرص النمو المستقبلية في نشاطي الشركة سواء التخصيم أو التمويل الإستهلاكي.

جدير بالذكر أن الإصدار يأتي ضمن برنامج من الإصدارات تصل إلى 2 مليار جنيه مصري, هذا و قد حصلت الشركة على تصنيف ائتماني A- من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين (ميريس). هذا و قد أعلنت الشركة أن الإصدار الأول سوف يكون بقيمة 700 مليون جنيه مقسمة على شريحتين وفيما يلي تفاصيل العملية:

• الشريحة الأولي بقيمة 300 مليون جنيه مصري سندات اسمية قابلة للتداول وغير قابلة للتحويل الي أسهم (غير قابلة للاستدعاء المعجل) لمدة 13 شهر وعائد سنوي ثابت 14.0%.

• الشريحة الثانية بقيمة 400 مليون جنيه مصري سندات اسمية قابلة للتداول وغير قابلة للتحويل الي أسهم (قابلة للاستدعاء المعجل بدءً من الكوبون رقم 14 ) لمدة 60 شهر وعائد سنوي ثابت 13.5%.

وقد انطلقت عمليات شركة درايف خلال الربع الثالث من عام 2012، تحت مظلة جي بي كابيتال، ذراع التمويل التابع لشركة جي بي أوتو. وتقوم شركة درايف بتقديم خدمات التخصيم بالإضافة الي الحصول على موافقة هيئة الرقابة المالية النهائية علي إضافة نشاط التمويل الاستهلاكي في 2021 الي الشركة بجانب تمويل السيارات لقاعدة عملائها المتنوعة من الأفراد والمؤسسات. وقد نجحت الشركة منذ نشأتها في تنمية أعمالها وحصتها السوقية حتى في الفترات الموسمية التي تتسم بتراجع معدلات الطلب في السوق. وقد بلغت الحصة السوقية للشركة 9% في شهر مايو 2022 طبقا لتقارير الهيئة العامة للرقابة المالية مما يجعلها في المرتبة الثانية في السوق المصري في نشاط التخصيم.

وفي هذا السياق أعرب نادر غبور رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة جي بي أوتو، عن اعتزازه بإتمام اول عملية إصدار سندات ت لشركة درايف، ” أن حصول جميع شرائح عملية السندات على ذلك التصنيف القوي ليست فقط شهادة على قوة محفظتنا وجودتها الفائقة، ولكنها تحمل أيضًا الكثير من الآمال للمستقبل، وتفتح آفاقًا جديدة للاستثمار الجديد ، وصلابة ميزانيتنا، وتحسين مستويات السيولة.”

ومن جانبه أشاد أحمد أسامة العضو المنتدب لشركة درايف “أن أول عملية اصدار سندات لصالح الشركة تمثل أبرز الانجازات التي حققتها وهو جزء من خطة طروحات مستقبلية تؤكد علي سلامة إستراتجية النمو التي تتبناها. كما أشاد أسامة بان شركة درايف هي اول شركة تمويل استهلاكي تصدر سندات مما يدل على قدرة الشركة على التأقلم مع التغيرات الاقتصادية المستمرة ومواصلة مسيرة نموها، ولا سيما وسط الظروف الاقتصادية الصعبة وما ينتج عنها من تحديات عديدة.”

جدير بالذكر أن شركة درايف قد أطلقت مؤخرًا أحدث منتجاتها للتمويل الاستهلاكي وهو تطبيق “فرصة” للهاتف المحمول والذي يهدف إلى توفير حلول تمويلية سهلة وسريعة للمستهلك تمكنه من شراء المنتجات والحصول على خدمات مالية متنوعة، وذلك في مدة زمنية قصيرة لا تتجاوز من 10 إلى 15 دقيقة على الأكثر.

وقام البنك التجاري الدولي CIB بدور المستشار المالي، وكيل الضمان، ضامن التغطية و البنك متلقى الاكتتاب ومكتب الدريني وشركاه للاستشارات القانونية بدور المستشار القانوني للصفقة وتشينج Change للاستشارات بدور مراجع الحسابات.

—نهاية البيان—

جي بي أوتو (المقيدة في البورصة المصرية تحت كود AUTO.CA)

هي الشركة الرائدة في مجال السيارات بأسواق الشرق الأوسط جي بي أوتو (كود البورصة المصرية AUTO.CA) هي شركة رائدة في قطاع السيارات بأسواق الشرق الأوسط مع تقديم خدمات التمويل غير المصرفي بالسوق المصري. وتضم أعمال الشركة ستة قطاعات رئيسية وهي سيارات الركوب، والدراجات البخارية ذات العجلتين وثلاث عجلات، والشاحنات التجارية ومعدات الإنشاء والإطارات بالإضافة إلى خدمات ما بعد البيع، وأنشطة الشركة خارج السوق المصري. وتركز عمليات الشركة على أنشطة التجميع والتصنيع، والتسويق والتمويل وخدمات ما بعد البيع، حيث تمتلك توكيلات حصرية لمجموعة متنوعة من العلامات الرائجة، تشمل هيونداي، مازدا، شيري، شانجان، هافال، باجاج، ماركو بولو، إفيكو، شاحنات وحافلات فولفو، معدات إنشاء فولفو، متسوبيشي فوسو، اس دي ال جي، هايجر، شاكمان،لاسا، يوكوهاما، ويست ليك، دبل كوين، جوديير، ثاندر،فيردي، تيكينج، سن فول، ام جي، جازبرومنيفت. وتزاول الشركة أنشطتها بصورة رئيسية في أسواق مصر والعراق. و علي صعيد جي بي كابيتال، الذراع المتخصص للخدمات التمويلية الغير المصرفي كالتأجير التمويلي و التمويل متناهي الصغر والتمويل الاستهلاكي و القروض ضئيلة الحجم و تمويل المشروعات الصغيرة و المتوسطة و خدمات اشتري الان و ادفع لاحقا و التحصبل و خدمات التحويل اللرقمية وخدمات تأجير الشاحنات وأساطيل النقل و التخصيم و التوريق و التمويل العقاري و التأمين و ذلك من خلال شركاتها التابعة جي بي ليس، درايف، ام ان تي – حالا، هرم، كابيتال للتوريق و بداية و كاف. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: ir.ghabbourauto.com

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً