مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

115 مليون جنيه قيمة خسائر الأهلي بسبب أزمة ملعب نهائي دوري الأبطال

واصل مسئولو النادى الأهلي برئاسة محمود الخطيب تحركاتهم بشأن أزمة ملف ملعب دوري أبطال إفريقيا ‏الذي أقيم في المغرب والتي خسر الفريق الأول اللقب الإفريقي أمام الوداد المغربي بهدفين دون مقابل علي ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وقرر مجلس إدارة القلعة الحمراء تشكيل لجنة برئاسه الدكتور سعد شلبي ‏المدير التنفيذي لحصر كافة الخسائر المادية الناتجة عن عدم تقديم اتحاد الكرة ملف ‏استضافة نهائي البطولة في القاهرة وهو القرار الذي ترتب عليه خسارة ‏الفريق للقب القاري.‏

وكشفت اللجنة المشكلة داخل الأهلي عن التقدير المبدئي لخسارة النادي في ملف دوري أبطال ‏إفريقيا وحددت مبلغًا يتراوح ما بين 5 و6 ملايين دولار، وهو ما يقترب من 115 مليون جنيه.

وجاءت خسائر الأهلي المالية متمثلة في التالي حسب التقرير المبدئي لجنة حصر الخسائر المادية: ‏
‏حرمان الفريق من اللعب على أرضه ووسط جماهيره وخسارة دوري أبطال إفريقيا وقيمة ‏البطولة المالية ثلاثة ملايين دولار..خسارة لقب دوري الأبطال حرم الأهلي من مشاركة ‏الفريق في كأس العالم للأندية وهو ما حرم النادي الأهلي من مكافأة مبدئية مليون و500 ألف دولار ترتفع فى حالة تأهله للدور الثانى.
كما تكبد النادي الأهلي خسارة جديدة بسبب قيمة عقود لاعبيه الذين تعاقد معهم من أجل ‏مشاركتهم في بطولة كأس العالم للأندية. بالإضافة إلى تكبد النادى ما يقرب من خمسة ملايين جنيه نظير ‏تحمل ثلاثة آلاف جنيه من قيمة تذاكر الجماهير الذين سافروا من مصر إلى المغرب لحضور ‏نهائي دوري ابطال افريقيا.‏
أيضا خسارة الأهلي دوري أبطال إفريقيا حرمته من المشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا حرمته من المشاركة في بطولة كأس السوبر ‏الإفريقية .
وأعلن الجنوب افريقى باتريس موتسيبى رئيس الاتحاد الإفريقى لكرة القدم، وجود نية لدى الكاف لاعادة مباراة نهائى دورى أبطال افريقيا بنظام الذهاب والإياب بدلا من إقامتها من مباراة واحدة .

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً