بورصة

بعد “إعلان القاهرة”.. المسماري يوضح استراتيجية الجيش الليبي خلال الفترة المقبلة

القاهرة – مباشر: قال المتحدث باسم القيادة العامة للجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، إن ميليشيات الوفاق لن توافق على وقف إطلاق النار وفق “إعلان القاهرة”، لاسيما وأنهم سيدافعون عن تواجهم في ليبيا.

وأضاف المسماري، في مداخلة مع برنامج “الحكاية”، المذاع عبر فضائية “MBC مصر”، مساء السبت، أن استراتيجية الجيش الليبي حاليا تتمثل في دولة تقاتل أخرى على الأراضي الليبية؛ في إشارة إلى القوات التركية.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أعلن في وقت سابق اليوم السبت، بنود “إعلان القاهرة” الذي يتضمن حل الأزمة الليبية بشكل سلمي، ووقف إطلاق النار اعتباراً من 8 يونيو/ حزيران المقبل، في مؤتمر صحفي بحضور القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر، ورئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح.

وأشار المتحدث باسم القيادة العامة للجيش الوطني الليبي، إلى أن المعركة الآن معركة وطن، ترتكز على مواصلة القضاء على التدخل التركي، ثم التطرق إلى مكافحة الإرهاب.

وذكر المسماري، أن قناة الجزيرة وأقرانها في تركيا روجوا لانتصارات وهمية لمليشيات أردوغان، أمس الخميس في العاصمة طرابلس.

وأضاف أن الجيش اتخذ القرار بالتراجع إلى نقطة آمنة، الأمر الذي ترجمته المليشيات على أنه انتصار، محاولة التقدم بأكبر هجوم على مدينة سرت.

وأكد المسماري، استمرار المناوشات العسكرية بين الجانبين حتى الساعة، كما تستهدف القوات الجوية التابعة للجيش الوطني أي تواجد للمليشيات في المنطقة، ما أدى إلى القضاء على عشرات السوريين والأتراك، وسقوط المئات من الجرحى الليبيين.

ترشيحات

مصر تُطلع الأمم المتحدة ودولا عربية على “اتفاق القاهرة” حول تسوية الوضع في ليبيا

السيسي معلقاً على “إعلان القاهرة”: تسوية سلمية تتضمن وحدة المؤسسات الليبية

 

 

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق