مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

تخرج الدفعة الأولى من حاضنة أعمال “مشرق” للسياحة

 

احتفل مشروع رواد 2030 التابع لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بتخرج الدفعة الأولى من حاضنة أعمال مشرق للسياحة التي أسسها المشروع بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، بحضور الدكتورة غادة خليل مدير مشروع رواد 2030، والدكتور وائل الدسوقي مدير مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، ودكتورة جين حنا مدير حاضنات الأعمال بمركز ريادة الأعمال بالأكاديمية، بالإضافة إلى آية سليم منسقة حاضنات مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية .

 

جاء ذلك في إطار فعاليات “الملتقى السنوي الثالث للشركات الناشئة”، الذي أطلقته وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ومشروع رواد 2030 اليوم السبت، بمقر جريك كامبس تحت رعاية الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وبمشاركة الدكتورة غادة خليل مدير مشروع رواد 2030.

 

شهد الحفل تخرج 19 مشروع مقسمة إلى 9 مشاريع من محافظات مصر المختلفة منها مشروع سمسمية، وهوليداي، واورينت ميوسيم، واتس بي هايند، وتريب جايد، وهوبادفينجيرز، و جو في، و10 مشاريع من محافظة أسوان، منها مشروع ايكو ايفينتس، وأسوان سيتي بايك، وأفريكان نايل، ونوبيان حياة، وتوريا آرت، وتراف ميكر، ونوبيان كاتو، وأسوان، وأسوان كيور.

 

ومن جانبها أثنت الدكتورة غادة خليل مدير مشروع رواد ٢٠٣٠ على الشراكة مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والتي وصفتها بالمثمرة والمتميزة دائما.

 

أكدت خليل أن قطاع السياحة حيوي وهام جدا، والدولة تعتمد عليه في جزء كبير من التنمية الاقتصادية، ويوفر الكثير من فرص العمل لذلك أنشأ مشروع رواد ٢٠٣٠ حاضنة أعمال مشرق بالتعاون مع الأكاديمية في مجال السياحة لتشجيع الابتكار ورياده الاعمال في القطاع السياحى بجمهورية مصر العربية، موضحة أنهم كانت لديهم رؤية مميزة عندما أنشأوا هذه الحاضنة لتحسين آداء القطاع السياحي في البلاد فضلا عن أنهم استعانوا من خلال تنظيم ورشة عمل بكافة الجهات المعنية بالسياحة لتحديد التحديات التي تواجه قطاع السياحة في مصر، والاستفادة من كافة الآراء، وكانت مخرجات هذه الورشة هو ١٧ تحدي ومن ثم أطلق المشروع بالتعاون مع الأكاديمية هذه التحديات بحثا عن حلول مبتكرة.

 

وأكد والدكتور وائل الدسوقي مدير مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجي أن كافة المشروعات اليوم مبتكرة وملهمة في مجال السياحة خاصة وأن هؤلاء الشباب واجهوا العديد من الصعوبات أثناء فترة الكورونا ولكنهم تغلبوا عليها، معبرا عن سعادته لما وصل إليه هؤلاء الشباب من نجاح.

وأشاد الدسوقي بالتعاون مع مشروع رواد ٢٠٣٠، موضحا أن الجهتين يعملان على قلب رجل واحد للوصول إلى أفضل النتائج.

 

كما عرض شباب الدفعة الأولى، أفكار شركاتهم الناشئة، التي لاقت استحسان الحضور نظرا لأفكارها الملهمة والمبتكرة.

 

جدير بالذكر أن الملتقى يهدف إلى نشر ودعم الدور التوعوي لريادة الأعمال في المجتمع المصري، بجانب دعم دور القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً