مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

احمد الحديدي استفادة 25 مليون سيدة من مبادرة صحة المرأة يُحسب للقيادة السياسية

 

قال النائب احمد الحديدي، عضو مجلس النواب، إن ما يقدم عبر القطاع الصحي لملايين المصريين، إنجاز غير مسبوق، يحسب للقيادة السياسية وتوجهاتها، منوها بتقديم الخدمة لنحو 25 مليون إمراة عبر مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة.

وأشار الحديدي في تصريحات له اليوم، إلى أن المبادرة حققت نجاح ضخم للغاية، مؤكدا أن اتباع المبادرة أحدث البروتوكولات العالمية لعلاج سرطان الثدي من خلال 14 مركزًا تابعًا لوزارة الصحة والسكان، وعلاج السيدات بالمجان، نقلة صحية غير مسبوقة في البلاد.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن المبادرة مستدامة وتشمل الكشف عن الأمراض غير السارية مثل السكرى، ضغط الدم، قياس الوزن والطول وتحديد مؤشر كتلة الجسم، ومستوى السمنة أو زيادة الوزن، بالإضافة للتوعية بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة، وكلها في صالح سيدات مصر.

واختتم النائب احمد الحديدي، بالإشارة إلى أن مثل هذه المبادرات الصحية المهولة، أفادت عشرات الملايين من سيدات مصر، وووصلت إلى علاجها بالمجان، وبالخصوص إلى الملايين ممن ليس لديهن خدمة التأمين الصحي، معتبرًا مبادرة صحة المرأة واحدة من الإنجازات الصحية، التي لم يكن أحد يتخيل وصولها إلى كل هذا العدد من السيدات في وقت قصير.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً