مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

عضو بجمعية مستثمرى أكتوبر :

زيادة أسعار خامات تصنيع الكمامات من 33 ألف جنيه إلى 180 ألف جنيه للطن

جمعية مستثمرى أكتوبر تطالب بالرقابة على تصدير خامات الكمامات وتوفيرها للتصنيع المحلى أولا

حذّر عمر الصعيدى أمين الصندوق بجمعية مستثمرى السادس من أكتوبر من تفاقم أزمة إنتاج “الكمامات” بالسوق المحلى محلياً بالتزامن مع قرار الحكومة بإرتدائها إجباريا على المواطنين بسبب ارتفاع أسعار خامات “النانو فيبر” المُدخل الرئيسى فى تصنيعها من 18 ألف جنيه إلى 180 ألف جنيه بدون داعى.
وكشف الصعيدى بأن خامات تصنيع الكمامات يتم إنتاجها محليا من مشتقات بترولية متوفرة فى مصر وتقوم ثلاثة شركات بجنسيات تركية وتشيكية بإنتاجها وتصدير أغلبها للخارج رغم احتياج السوق المحلى لها بسبب جائحة تفشى فيروس كورونا المستجد، مطالب بتوفير هذه الخامات للصناعة المحلية أولا قبل التصدير.
وأكد بأن كافة دول العالم ألزمت كافة المنتجين المحليين بتوفير الخامات للصناعة المحلية أولا قبل تصديرها للخارج، مشيرا بأنه لا يوجد رقابة حتى الأن على مدخلات الإنتاج الرئيسية لتصنيع الكمامات ولا على أسعارها فى الأسواق.
وأوضح الصعيدى بأن التكلفة الحقيقة لطن خامات تصنيع الكمامات لا يتجاوز 18 ألف جنيه وكانت قيمته السعرية فى الأسواق قبل أزمة كورونا لا تتجاوز 33 ألف جنيه، بيد أن الطلب المحلى والعالمى المتزايد عليه ضاعف قيمته 10 مرات تقريبا، مشيرا بأن قيمة الكمامة كانت لا تتجاوز 40 قرش وفق الأسعار المنطقية للخامات قبل الأزمة.
من ناحية أخرى تقوم جمعية مستثمرى السادس من أكتبر بتوفير كافة المستلزمات الوقائية ضد فيروس كورونا من كمامات ومطهرات لكافة العاملين بالمصانع للتصدى لتلك الجائحة وحماية المصانع الحركة الإنتاجية من التعطيل.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً