مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

تكريم الدكتورة فضا الكوح  بمجلس الشيوخ الفرنسي بباريس 

كرمت رابطة الابداع العربي بباريس الدكتورةفضا الكوح، بقاعة يننا بمجلس الشيوخ الفرنسي بباريس ، بحضور الشخصيات النسائية المؤثرة من كل أنحاء العالم.

وقالت الدكتورة أميرة عبد العزيز أستاذ الأدب الإنجليزي بجامعة ليفربول والأستاذ والمحاضر بجامعة السوربون ورئيس رابطة الأبداع العربي بباريس – في تصريحات صحفيه إن التكريم  تتويج لمشورها الفني  الذي اثري الحياة  الثقافية والفنية  علي مدار  السنوات  الماضية، و الذي ساهم بشكل قوي وفعال  في إثراء  الحياة الفنية والثقافية من خلال  المسلسلات  أو الافلام  أو المسرح  في طرح  المشكلة  وعلاجها.

 

وأضافت   إن  هذه  التكريم يهدف  إلي إبراز القوة الناعمة  المتمثلة  في رساله الفن السامية  في طرح القضايا التي يعاني من العالم من خلال الفن ومعالجتها  ، ويأتي ذلك من خلال دور الفن والفنانين في نشر المحبة والسلام وتوصيل رساله للعالم ، موضحة أن الفن هو القوة الناعمة في نشر المحبة والسلام لكل أنحاء العالم والقضاء علي التنمر  والخلافات من خلال طرح القضايا والحلول .

وأشارت الدكتورة  فضا الكوح إلى أن هذا التكريم  يهدف إلي إبراز دور المرأة العربية والافريقية  في العالم  وتوصيل رساله إلي العالم الغربي  لدورهم الحيوي والمحوري في التنمية  والبناء ، مضيفة أن  المرأة العربية والافريقية  أصبحت من رموز  العالم في المجال الاقتصادي والسياسي والخدمي ، موضحة أن تكريم المبدعات العربيات في باريس لانهم  سجلن نجاحات تجارية وصناعة وابتكارات.

وقالت ا أن النساء المبدعات تركن  أثرا  قويا  مهما ومنهن  المبدعات  ليلى علوي أيقونة السينما المصرية  والهام شاهين بانجازها السينمائي الكبير . والسورية  نورا العايق.

وأوضحت  الدكتورة فضا الكوح أن التكريم بمجلس الشيوخ يؤكد الي أن المرأه العربية   قادرة  علي التحدي والنجاح   ويثبت بالدليل القاطع الي أن المرأة العربية والافريقية   أثبت للعالم  انها قادرة علي البناء والتنمية  وكذلك ومسؤولة  عن الاسرة  وتؤدي واجبها  علي اكمل  وجة فضلا عن  نجاحها في تولي الوظائف القيادية  ودخواله  عالم المال والاعمال  ونجاحها.

وأضافت  أن التكريم بمجلس  الشيوخ الفرنسي  من رابطة الأبداع العربي بباريس  إيمانا بدور المرأة  العربية  في البناء  والتنمية  معتبرة التكريم تتويج  لنجاح المرأة في الوطن العربي.

 

واشارت الي المرأة العربية والافريقية   أثبت للعالم انها قادرة علي  دخول مجال المال والاعمال فضلا عن  تفوقها  في العمل حيث أصبحن  النساء العربيات أيقونة للعالم  من خلال نجاحهم  في تولي المناصب   القيادية  واقتحامهم  عالم المال والاعمال.

 

وعقدت رابطة الابداع العربي بباريس ، مؤتمرا خلال الفترة من 16 إلى 19 يونيو الحالي تحت ” الشخصيات النسائية المؤثرة في العالم العربي” ، ويحضره  شخصيات  دولية  وعربية ودبلوماسية  وإعلامية  تحت عنوان ” الشخصيات النسائية المؤثرة في العالم العربي” بقصر بينا  بمجلس الشيوخ الفرنسي ، بهدف إبراز دور المرأة العربية والافريقية  في العالم  وتوصيل رساله إلي العالم الغربي  إلي دورهم الحيوي والمحوري في التنمية.

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً