بورصة

محدث.. الذهب يتهاوى 44 دولاراً ليسجل خسائر أسبوعية

مباشر: تراجعت أسعار الذهب بأكثر من 44 دولاراً عند تسوية تعاملات اليوم الجمعة عقب صدور تقرير الوظائف الشهري في الولايات المتحدة، لتسجل خسائر أسبوعية قوية.

وأظهر تقرير الوظائف الأمريكي أن اقتصاد الولايات المتحدة أضاف 2.5 مليون وظيفة إلى سوق العمل الأمريكي خلال شهر مايو/آيار الماضي بعكس توقعات المحللين، ما أدى لتراجع معدل البطالة إلى 13.3 بالمائة.

في حين تراجعت أجور العاملين في الولايات المتحدة خلال مايو/آذار الماضي.

ويأتي الهبوط في أسعار المعدن النفيس وسط آمال تعافي الاقتصاد العالمي، الأمر الذي يقلص شهية المستثمرين حيال الأصول الآمنة.

وابتعد المستثمرون عن حيازة الذهب لصالح الأصول الخطرة، مع مكاسب سوق الأسهم الأمريكية، حيث ربح “داو جونز” حوالي 1000 نقطة خلال التداولات.

وعند تسوية الجلسة، تراجع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر أغسطس/آب بنحو 2.6 بالمائة أو ما يوازي 44.40 دولار إلى 1683 دولاراً للأوقية عند أدنى مستوى لهذا العقد الأكثر نشاطاً منذ 3 أبريل/نيسان الماضي.

وسجل المعدن الأصفر خسائر أسبوعية بنحو 3.9 بالمائة أو ما يعادل 68.7 دولار.

وبحلول الساعة 5:50 مساءً بتوقيت جرينتش، هبط سعر التسليم الفوري من المعدن النفيس بنسبة 1.9 بالمائة أو ما يعادل 32.46 دولار مسجلاً 1681.38 دولار للأوقية.

وخلال نفس التوقيت، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنسبة 0.3 بالمائة مسجلاً 96.979.

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق