بورصة

تراجع أجر العاملين في الولايات المتحدة خلال مايو

مباشر: تراجع متوسط أجر العامل بالساعة في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي، مع تراجع معدل البطالة على عكس المتوقع.

وأظهرت بيانات صادرة عن مكتب إحصاءات العمل الأمريكي، اليوم الجمعة، أن متوسط أجر العامل بالساعة في الولايات المتحدة تراجع بنحو 29 سنتاً أو ما يعادل هبوط نسبته 1 بالمائة خلال مايو/آيار الماضي مسجلاً 29.75 دولار، ومقابل زيادة 1.35 دولار في أبريل/نيسان.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن متوسط أجر العامل الأمريكي في الساعة ستشهد زيادة بنحو 1 بالمائة خلال الشهر الماضي.

وعلى أساس سنوي، فإن أجر العامل بالساعة في المتوسط شهد زيادة بنحو 6.7 بالمائة خلال الشهر الماضي عند المقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، ومقارنة مع ارتفاع تاريخي في الشهر السابق له بلغ 7.9 بالمائة.

وبالنسبة لعدد ساعات العمل في الأسبوع، فصعدت بنحو 0.5 ساعة خلال الشهر الماضي لتصل إلى 34.7 ساعة.

وبحسب تقرير الوظائف، فإن سوق العمل الأمريكي أضاف 2.509 مليون وظيفة خلال مايو/آيار مقابل فقدان 20.687 مليون وظيفة في الشهر السابق له، وهو ما يخاف التوقعات التي كانت تشير لفقدان نحو 7.75 مليون وظيفة.

وكان معدل إضافة الوظائف في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي هو الأكبر على الصعيد الشهري في التاريخ الأمريكي منذ عام 1939 على الأقل.

وتراجع معدل البطالة في الولايات المتحدة بنحو 1.4 بالمائة خلال الشهر الماضي إلى 13.3 بالمائة، مقارنة مع التوقعات التي كانت تشير لصعودها إلى 19.4 بالمائة بنهاية مايو/آيار.

وبحلول الساعة 1:11 مساءً بتوقيت جرينتش، صعدت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها الأوروبية الموحدة بنحو 0.3 بالمائة ليتراجع اليورو إلى 1.1302 دولار.

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق