بورصة

ارتفاع أسعار النفط مع استمرار عدم اليقين بشأن خفض الإنتاج

مباشر: ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الجمعة، ليكسر برنت القياسي حاجز 40 دولاراً مجدداً، مع ترقب الأسواق معرفة ما إذا كان المنتجون الرئيسيون في تحالف “أوبك+” سيلتزمزن بتمدبد خفض الإنتاج لدعم أسعار الخام.

ومن المقرر أن تجتمع مجموعة أوبك والحلفاء غداً لمناقشة تمديدات خفض إنتاج الذهب الأسود، وفقاً لقناة النهار الجزائرية نقلاً عن مصادر أوبك.

وكانت تقارير نقلتها وكالة رويترز أشات إلى أن الاجتماع الذي سينعقد عبر الفيديو يمكن أن يكون هذا الأسبوع إذا وافقت العراق ودول أخرى على زيادة وتيرة الالتزام باتفاق خفض الإمدادات الحالي.

وفي بداية هذا الأسبوع، كان من المتوقع أن تجتمع الدول المصدرة للنفط في “أوبك” والحلفاء بقيادة روسيا، ولكن الاجتماع تأخر وسط محادثات حول ضعف مستويات الامتثال من قبل بعض المنتجين.

وتوقع وزير الطاقة الروسي بالأمس أن سوق النفط الخام قد يواجه عجزاً يتراوح بين 3 إلى 5 ملايين برميل يومياً في الشهر القادم.

ولا يزال خامي برنت ونايمكس يسيران على الطريق الصحيح نحو تسجيل مكاسب للأسبوع السادس على التوالي بدعم تخفيضات الإنتاج المتبعة من الشهر الماضي إضافة إلى إشارات تعافي الطلب على خلفية تخفيف قيود الإغلاق في بعض الدول.

وبحلول الساعة 8:06 صباحاً بتوقت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أغسطس/آب بنحو 2.1 بالمائة مسجلاً 40.84 دولار للبرميل.

كما صعد سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر يوليو/تموز بنحو 1.5 بالمائة مسجلاً 37.96 دولار للبرميل.

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق