أخبارسياسة

مدبولي: تنفيذ 15 مدينة جيل رابع وجار تنفيذ مثلها لاستيعاب الزيادة السكانية

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إن ملتقى بناة مصر يؤكد عامًا بعد الآخر أنه يطرح قضايا وملفات التنمية المختلفة في ربوع الدول، مشيدا بتجديد الثقة في مصر برئاسة الاتحاد الإفريقي للمنظمات مقاولي التشييد والبناء.

وأضاف مدبولي خلال كلمته في ملتقي بناة مصر أن التجربة المصرية التنموية في الثماني سنوات الماضية تستحق تروي لما أفرزته من مشروعات متعددة وضعت مصر على الخريطة العالمية في عدة قطاعات، مشيرًا إلى أن مصر تستكمل خططها التنموية في عدة محاور تضع خبرتها في القطاعات المختلفة رهن إشارة الأشقاء في الدول الإفريقية والعربية.

وقال مدبولي إنه كما ساندت مصر أشقائها في فترات سابقة في جهودها نحو التحرر تقف حاليًا معها يدًا بيد في جهودها التنموية المختلفة.

وأكد مدبولي أن مصر خطت خطوات واسعة في ملفات قطاع الاسكان والطرق مرورًا بقطاع الطاقة ووصولًا لقطاع التحول الرقمي جعلها تقفز قفزات متسارعة وتحل مشكلات وتزيل تحديات لم يكن أحد يتخيل أن ستصبح أن تكون في طي النسيان.

وأشار مدبولي إلى أن مصر استطاعات القضاء على العشوائيات الخطرة لتوفير حياة كريمة ومطمئنة للمواطن، كما حققت الدولة طفرة هائلة في إعداد وحدات الإسكان التي تم تنفيذها لمختلف شرائح الدخل، مشيرًا إلى أن الأزمة تتلاشى عامًا بعد آخر، وتم تنفيذ ١٥ مدينة من مدن الجيل الرابع في وقت واحد ببنيتها الأساسية وخدماتها ووحداتها ويتم التخطيط لمثلها بهدف استيعاب الزيادة السكانية وخلق فرص للاستثمار للعقاري.

وأكد مدبولي أن ملف النقل والطرق هو الأبرز بين ملفات مصر التنموية، مشيرًا إلى أن قطاع الطاقة أيضًا مثل معجزة أنام العالم؛ حيث تحولنا إلى منتجين.

وأشار إلى أن مصر تنفذ مشروعًا عملاقًا وهو المبادرة الرئاسية حياة كريمة؛ حيث يستفيد منه ٦٠ مليون مواطن مصري، لافتا إلى أن حياة كريمة مثل إرادة سياسة لتحويل حياة الملايين إلى الأفضل.

 

Print Friendly, PDF & Email