مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

عيد عبدالملك: مباراة القمة صعبة على الفريقين في ظل تدهور الأهلي والزمالك

أكد أحمد عيد عبدالملك نجم الزمالك السابق، في تصريحات إذاعية، أن مباراة الأهلي والزمالك صعبة على الفريقين في ظل تدهور المستوى الفني لهما نظرًا لتدهور مستوى منتخب مصر الفترة الماضية.

وأضاف أن الأهلي أكثر استقرارًا من الزمالك، حيث إن الفريق الأبيض لديه مشاكل ويعاني من الغيابات المؤثرة.

وقال: “من الصعب حسم الغلبة لأي فريق على حساب الأخر، الموضوع كله في يد اللاعبين، لو ركزوا واشتغلوا على التفاصيل الصغيرة يوم المباراة وحالتهم الفنية ايضًا يوم المباراة هى التي ستحسم المباراة لصالحهم”.

وأشار أن مباراة القمة ليست أفضل مباراة في الدوري كما تعودنا في ظل الغياب الجماهيري التي تكون مؤثرة على اللاعبين والجهاز الفني وحماس المباراة، أيضًا لانخفاض المستوى الفني للاعبين وتلاحم المواسم وهذا يقلل من المستوى الفني للاعبين، بالإضافة إلى قلة عدد المواهب من ناشئي الأهلي والزمالك الذين كانوا يظهروا في هذه المباراة لكن حاليًا الأندية تعتمد على شراء اللاعبين”.

وأكمل أن هذه المباراة ضمن مباريات الدوري بثلاث نقاط، ويجب على الزمالك تحقيق نتيجة إيجابية وأي خسارة تبعد الزمالك عن المنافسة على لقب الدوري في ظل وجود مؤجلات للأهلي ويتمنى التوفيق للزمالك.

يلتقي قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك على إستاد «الأهلي وي السلام»، غدًا الأحد 19 يونيو 2022، في مباراة القمة رقم 124، في إطار المباراة المؤجلة من الجولة الـ 20 من الدوري المصري الممتاز 2021-2022.

فاز الأهلي والزمالك في آخر مباراتين لهما قبل القمة، إذ تمكن المارد الأحمر من الفوز على إيسترن كومباني بأربعة أهداف مقابل هدف، بينما فاز الفارس الأبيض على الإسماعيلي في كلاسيكو الكرة المصرية بهدفين مقابل هدف.

ويتصدر الزمالك ترتيب الدوري برصيد 44 نقطة بعد لعب 20 مباراة، بينما يأتي الأهلي في المركز الثالث برصيد 40 نقطة، بعد لعب 17 مباراةً.

موعد مباراة الأهلي والزمالك في الدوري
ويستعد الأهلي لمواجهة الزمالك فى الثامنة مساء غد الأحد بإستاد الأهلى والسلام، فى اللقاء المؤجل من الأسبوع العشرين لمسابقة الدوري الممتاز.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك
تنقل قناة «أون تايم سبورتس» مباراة الأهلي والزمالك في الدوري المصري مع وجود أستوديو تحليلي قبل انطلاق اللقاء بوجود كوكبة من نجوم الكرة المصرية.

جدول ترتيب الدوري المصري
الزمالك – 44 نقطة
بيراميدز – 43 نقطة
الأهلي – 40 نقطة
​غزارة تهديفية
وشهدت مباراة الدور الأول بين الفريقين، إثارة ومتعة كبيرة؛ إذ حسم الأهلي ديربي القاهرة لصالحه بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، لتكون هي المباراة التي شهدت أهدافًا في تاريخ لقاءات الفريقين.

لويس مونويرا حكمًا لمباراة القمة
واستقرت رابطة الأندية للدوري المصري، على تعيين الحكم الإسباني خوسيه لويس مونويرا مونتيرو، لتحكيم القمة 124 بين الأهلي والزمالك.

الحكم الإسباني، حصل على الشارة الدولية في 2019، وتولي القيادة التحكيمية لكلاسيكو الكرة الإسبانية بين ريال مدريد وبرشلونة، في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني 2022.

تاريخ لقاءات القمة
جمعت 242 مباراةً بين الأهلي والزمالك في جميع المسابقات، ما بين مباريات رسمية وأخرى ودية.

فاز النادي الأهلي في 105 مباريات، وفاز الزمالك في 58 مواجهة، وانتهى 79 لقاء بينهما بالتعادل.

وكانت المواجهات الرسمية في 217 مباراة رسمية، فاز الأهلي في 94 لقاء، وفاز الزمالك في 50 مباراة، وتعادلا في 74 مواجهة.

واجه الأهلي نظيره الزمالك في 23 لقاء وديًا، نجح الأهلي في الفوز بـ 11 لقاء، وفاز الزمالك في 8 مواجهات، وسيطر التعادل على 4 مباريات.

تاريخ لقاءات القمة في الدوري المصري
على صعيد الدوري المصري الممتاز، تواجه الفريقان في 123 مباراة سابقة، كانت آخرها في الدور الأول للموسم الحالي وانتهت بفوز الأهلي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.

النادي الأهلي هو الأكثر فوزًا في مباريات القمة في الدوري، حيث حقق 47 انتصارًا مقابل 27 فوزا للفارس الأبيض، فيما تعادل الفريقان في 49 مناسبة.

زار لاعبو النادى الأهلى شباك الزمالك بـ 157 هدفاً، بينما سجل لاعبو الزمالك 108 أهداف فى شباك الأهلى.

تاريخ أول مباراة قمة
أقيمت أول مباراة بين الفريقين في 9 فبراير 1917، وكانت مباراة ودية انتهت بفوز الأهلي بهدف واحد.

أما أول مباراة رسمية بين الفريقين فكانت في دوري منطقة القاهرة بتاريخ 17 نوفمبر 1922 وانتهت بالتعادل السلبي.

هدافو لقاءات القمة
عبد الكريم صقر: 19 هدفًا.. 10 بقميص الأهلي و9 بقميص الزمالك.
مصطفى طه: 17 هدفًا.. 12 بقميص الزمالك و5 بقميص الأهلي.
مختار التتش ومحمد أبو تريكة: 13 هدف.
عماد متعب: 10 أهداف.
جمال حمزة: 9 أهداف.
حسام حسن: 9 أهداف.
علاء الحامولى: 8 أهداف.
صالح سليم: 8 أهداف.

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً