أخباربانوراما خبرية

بوتين: نمتلك صواريخ فرط صوتية لا مثيل لها فى العالم

 

إلقاء الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، كلمة خلال مشاركته في الجلسة العامة لمنتدى بطرسبورج الاقتصادي الدولي الخامس والعشرين SPIEF 2022،

وأوضح بوتين، أن الحرب الاقتصادية ضد روسيا لن تنجح، مؤكدًا أن الاقتصاد الروسي صمد أمام العقوبات الغربية التي وصفها بـ”غير المسبوقة” مضيفًا أن بلاده ستتوصل إلى نتائج إيجابية رغم العقوبات، مؤكدًا أن الميزانية تشهد فائضًا.

وتابع الرئيس الروسي: “تخلصنا من موجة التضخم بعد 3 أشهر من العقوبات الغربية”، مشيرًا في الوقت نفسه إلى إمكانية تخفيض سعر الفائدة في البنك المركزي الروسي إلى 7%.

 

 

وذكر أن المنظومة الاقتصادية تتعرض لضربات، فيما سلاسل الغذاء تتدهور، لافتًا إلى أن الغرب بدأ في طباعة الأموال للتغلب على الأزمات الاقتصادية، موضحًا أن الارتفاع الحاد في أسعار الغاز حدث قبل العملية العسكرية في أوكرانيا، متعهدًا بإرسال الغذاء إلى إفريقيا والشرق الأوسط.

 

وأشار إلى أن العجز في الأسمدة، سيؤدي إلى ارتفاع أسعار الغذاء أكثر ولا يمكن لوم روسيا، مؤكدًا أن موسكو ترحب بجميع المحادثات حول أزمة الغذاء في العالم.

 

وكانت قد قالت وزارة الدفاع البريطانية اليوم الجمعة، إن 15 ألف ثري روسي يحاولون مغادرة بلدهم.

وعانت روسيا من أكبر هجرة لأصحاب الملايين على مدى الأشهر الستة الماضية، مع توقعات بتدفقات صافية للخارج تصل إلى 15 ألفًا من الأثرياء بحلول نهاية العام 2022، بنسبة عالية تبلغ 15%، من سكانها من الأثرياء، وبارتفاع بأكثر من 9500 ثري مقارنة بالعام 2019 قبل انتشار الوباء.

Print Friendly, PDF & Email