مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

البنك المركزى: نسعى لتعزيز التعاون مع الدول الإفريقية فى مجال التكنولوجيا المالية

أكد رامي أبوالنجا، نائب محافظ البنك المركزي المصري، أن البنك يستهدف تعزيز التعاون مع الدول الإفريقية المختلفة في مجالات الابتكار والتكنولوجيا المالية والذكاء الاصطناعي، حتى تتمكن القارة من مواجهة التحديات الجديدة التي تواجه العالم بعد تفشي جائحة كورونا.

 

وقال أبو النجا خلال جلسة عقدت اليوم الجمعة على هامش اجتماعات بنك التصدير والاستيراد الإفريقي افركسيم بنك الـ29 بالعاصمة الإدارية حول استخدام البيانات البديلة والتعلم الآلي في التنبؤ بالتجارة في إفريقيا، إن العالم يمر بفترة دقيقة حاليا تتطلب منا استخدام كافة الأدوات والآليات ومنها التكنولوجيا والتحول الرقمى لمواجهة التحديات والحد من صعوبات التواصل والانتقال والتوظيف والاستخدام الجيد للتكنولوجيا.

 

وأضاف نائب محافظ البنك المركزى أن العالم يشهد تغييرات مطردة وهو ما جعل البنك المركزى المصرى يولي اهتماما كبيرا بالآليات التكنولوجية الحديثة والذكاء الاصطناعى، حيث يهتم باحتضان ابتكارات الشباب من خلال مركز الابتكار التابع للبنك المركزي، كما يهتم بتطبيقات البيانات الكبيرة.

 

وأكد أبو النجا ضرورة العمل على استخدام كافة الأدوات المتاحة لدى البنك المركزي وأيضا التعاون مع البنوك المركزية الإفريقية والبنك الإفريقى للتصدير والاستيراد لمواجهة التحديات الحالية التى يشهدها العالم ودول القارة بسبب الأزمة المالية التى تجتاح العالم.

 

وأشار إلى أن البنك المركزى المركزى قام بإجراءات واستعدادات كثيرة استباقية سواء قبل جائحة كورونا أو الأزمة الأوكرانية لمواجهة الأزمة التضخمية الحالية، ويقوم بشكل مستمر بمراقبة كل المؤشرات الاقتصادية وبيانات السوق لمتابعة كافة التطورات بهدف تمكين صناع القرار في اتخاذ القرارات والإجراءات اللازمة بشكل صحيح ومسبق.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً