بورصة

عائد السندات الأمريكية لآجل10 سنوات يرتفع لأعلى مستوى بشهرين

مباشر: ارتفع عائد سندات الخزانة الأمريكية لآجل 10 سنوات خلال تداولات اليوم الأربعاء، ليسجل أعلى مستوى في حوالي شهرين، بعد بيانات اقتصادية وآمال تعافي الاقتصاد.

وصعدت عوائد السندات الأمريكية بالتزامن مع ارتفاع الأسهم بوتيرة قوية خلال التعاملات حيث ربح “داو جونز” حوالي 400 نقطة مع آمال تعافي الاقتصاد بعد رفع قيود الإغلاق.

كما أضافت البيانات الاقتصادية دعماً للأصول الخطرة حيث ارتفع نشاط الخدمات في الولايات المتحدة بأكثر من التوقعات خلال الشهر الماضي.

فيما فقد القطاع الخاص الأمريكي 2.7 مليون وظيفة خلال مايو/آيار الماضي لكن أقل بكثير من تقديرات المحللين التي كانت تشير إلى إلغاء 9 ملايين وظيفة.

في حين تجاهل المستثمرون المخاوف بشأن التوترات بين واشنطن وبكين والاضطرابات في الولايات المتحدة احتجاجاً على مقتل “جورج فلويد”.

وبحلول الساعة 7:20 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لآجل 10 سنوات إلى 0.764 بالمائة وهو أعلى مستوى منذ 8 أبريل/نيسان الماضي.

كما زاد العائد على الديون الحكومية لآجل عامين إلى 0.188 بالمائة، وارتفع  عائد سندات الخزانة الأمريكية لمدة 30 عاماً إلى مستوى 1.557 بالمائة.

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق