بورصة

فرنسا تنتقد تحقيقات الولايات المتحدة بشأن الضريبة الرقمية

مباشر – أحمد شوقي: انتقدت فرنسا إطلاق الولايات المتحدة تحقيقاً بشأن الضرائب الرقمية التي تنظر فيها عدد من الدول، قائلة إنها تتناقض مع دعوة واشنطن للوحدة بين الاقتصادات الرائدة.

وقال وزير المالية الفرنسي “برونو لومير” في مؤتمر هاتفي لمجموعة الدول السبع، اليوم الأربعاء: “هناك تناقض حقيقي بين الولايات المتحدة التي تطالب بالوحدة ضمن مجموعة السبعة – والتي ندعمها – وإمكانية فرض عقوبات تجارية جديدة”.

واتفقت الحكومة الفرنسية والأمريكية على هدنة في وقت سابق من هذا العام في نزاع بشأن ضريبة الخدمات الرقمية الفرنسية، والتي بموجبها تتراجع واشنطن عن العقوبات وتعلق باريس تحصيل رسومها.

ومن المقرر أن تستأنف فرنسا تحصيل الضريبة في نهاية العام ما لم يكن هناك اتفاق في المحادثات في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بشأن القواعد الضريبية العالمية الجديدة.

وبدأت إدارة ترامب أمس التحقيقات في ضرائب الخدمات الرقمية التي نظر فيها العديد من الشركاء التجاريين من الاتحاد الأوروبي إلى الهند، مما يهدد بفرض رسوم جمركية.

وأضاف “لو مير” في تغريدة عبر “تويتر”: “لن نتخلى عن أي شيء يتعلق بالضرائب الرقمية، لقد دعوت دول مجموعة السبع إلى تسريع العمل في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية للحصول على حل دولي بحلول نهاية عام 2020”.

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق