بورصة

محدث.. برنت يتراجع دون 40 دولاراً وسط شكوك اجتماع “أوبك+”

مباشر: تحولت أسعار خام برنت للاتجاه الهبوطي لتعود دون 40 دولاراً خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مع شكوك حول توقيت وحجم تمديد تخفيضات الإنتاج من قبل تحالف “أوبك+” وعقب بيانات المخزونات الأمريكية.

وكات الذهب الأسود مرتفعاً في وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى 40 دولاراً لأول مرة منذ مارس/آذار، بدعم استمرار التعافي في اقتصاد الصين وهي مركز تفشي الفيروس وثاني أكبر مستهلك للخام في العالم، وبالتزامن مع اتجاه الاقتصادات الأخرى لرفع قيود الإغلاق.

ويترقب المستثمرون اجتماع منظمة “أوبك” وحلفاؤها من المنتجين الرئيسيين الآخرين بما في ذلك روسيا هذا الأسبوع، وسط ترقب قرارات تمديد تخفيضات الإنتاج بمقدار 9.7 مليون برميل يومياً، أو حوالي 10 بالمائة من الإنتاج العالمي.

وانخفض الذهب الأسود بعد أن أبدت تقارير شكوكاً حول مدى إمكانية تمديد اتفاق خفض الإنتاج بين أوبك وحلفاؤها.

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، تراجع مفاجئ لمخزونات النفط الأمريكية على عكس التوقعات خلال الأسبوع المنتهي في 29 مايو/آيار الماضي، في حين انخفض إنتاج النفط في الولايات المتحدة بنحو 200 ألف برميل يومياً خلال نفس الأسبوع.

وبحلول الساعة 3:24 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أغسطس/آب بنحو 0.1 بالمائة مسجلاً 39.5 دولار للبرميل، بعد أن سجل 40.26 دولار للبرميل في وقت سابق من التعاملات.

في حين زاد سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر يوليو/تموز بنحو 0.6 بالمائة مسجلاً 37.02 دولار للبرميل.

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق