مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

المبادرة تستهدف 28 مليون شاب مصري علي فرج سفيراً لمبادرة الأمم المتحدة “شباب بلد”

تم تعيين لاعب اﻻسكواش الأول على مستوى العالم علي فرج سفيراً للمبادرة العالمية للأمم المتحدة Generation Unlimited في مصر (شباب بلد)، والتي تمثل أول شراكة في البلاد بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص والشباب (PPYP) بهدف تنمية مهارات جميع الشباب في مصر بين 10 و 24 عامًا، والبالغ عددهم 28 مليون شاب وفتاة، وربطهم بفرص التوظيف وريادة الأعمال وتعزيز دورهم الاجتماعي الإيجابي بحلول عام 2030.
وقد أطلقت مبادرة “شباب بلد” بنجاح، بحضور ودعم وزراء من الحكومة ومسؤولين من الأمم المتحدة وقيادات للقطاع الخاص وممثلين للشباب، أثناء منتدى شباب العالم الذي عقد في شرم الشيخ في يناير الماضي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وتستهدف المبادرة العالمية Generation Unlimited جميع شباب العالم في المرحلة العمرية من 10 إلى 24 عاماً، والبالغ عددهم 1.8 مليار شاب وفتاة. وفي مصر تمثل الشريحة المستهدفة 27% من السكان. وتتولى منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) تنسيق المبادرة التي يشارك فيها العديد من منظمات الأمم المتحدة.
ومن خلال دوره الجديد، سيدعم علي فرج، صاحب المركز الأول في تصنيف ﻻعبي اﻻسكواش في العالم، عمل (شباب بلد) ويسلط الضوء على أهمية تعليم وتدريب الشباب واكسابهم المهارات وربطهم بفرص التوظيف وأيضا غرس مفهوم ريادة الأعمال لديهم.
وشهد فعاليات حفل تعيين علي فرج سفيراً لمبادرة (شباب بلد) كل من جيريمي هوبكنز ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة في مصر (يونيسف)، ود.غادة مكادي مدير الشراكات ومدير مشروع (شباب بلد) بمنظمة الأمم المتحدة للطفولة في مصر (يونيسف)، وممثلو العديد من مكاتب الأمم المتحدة في القاهرة.
وقال جيريمي هوبكنز ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة في مصر (يونيسف) إن “نشر الوعي بالمبادرة يحتاج إلى تكاتف مختلف الأطراف في المجتمع وخاصة الصوت المؤثر لدى الشباب. نحن سعداء بانضمام لاعب الإسكواش العالمي علي فرج لمبادرة (شباب بلد)، ونأمل انضمام المزيد من المؤثرين وقادة الفكر لتوصيل رسالة المبادرة.”
وقال علي فرج سفير (شباب بلد) “أنا متحمس حقًا أن أكون جزءاً من جهود (شباب بلد)، ويسعدني أن أشارك في توصيل رسالتها وتوعية الشباب في مصر بما توفره لهم من فرص التعليم المستمر والتأهيل لسوق العمل.”
وأضاف أنه “انطلاقاً من الأداء المتميز للاعبي الإسكواش المصريين على الصعيد العالمي، فإنني أؤمن بقوة أن تمكين الشباب في مصر خطوة محورية لتعزيز مشاركتهم على المستوى الوطني والعالمي.”

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً