مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

“المجلس الأعلى للجامعات”: إلزام الطلاب بمحو أمية عدد من الأفراد كشرط أساسي للتخرج

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الجامعات تنتهج برنامجًا مشابهًا؛ بهدف الاشتراك في المشروع القومي لمحو الأمية في مصر، موضحًا أن المجلس الأعلى للجامعات، أصدر قرارًا بإلزام طلاب الكليات بمحو أمية عددٍ من الأفراد كشرط أساسي للتخرج.

واستقبل الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تانيا أجيار فرنانديز سفيرة كوبا بالقاهرة؛ لبحث سبل دعم التعاون العلمي والبحثي بين الجانبين، بحضور الدكتور أشرف العزازي رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، وذلك بمقر الوزارة.

وأكد الوزير، عمق العلاقات التاريخية بين مصر وكوبا، والاهتمام الذي توليه مصر لتعزيز التعاون العلمي والبحثي مع كوبا، مشيدًا بعلاقات الصداقة التي تجمع بين الشعبين، مؤكدًا تطلع مصر لتعميق العلاقات مع الجانب الكوبي في شتى المجالات، وخاصة التعليمية والبحثية.

وخلال اللقاء، ناقش الجانبان إمكان إعداد اتفاقية بين وزارة التعليم العالي المصرية ونظيرتها فى كوبا تشمل التعاون فى مجالي التعليم العالي والبحث العلمي بين الجامعات، وكذلك الزيارة المرتقبة لعدد من الباحثين والخبراء الكوبيين لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في مصر خلال الفترة القادمة؛ بهدف التعاون في إجراء الأبحاث العلمية المشتركة بين الطرفين.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً