مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

علاء فاروق : توقيع بروتوكول التعاون مع وزارة الزراعة وشركة هيلثي ترجمة واقعية لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي

علاء فاروق ــ رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى
علاء فاروق ــ رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى

أكد علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري ، أن توقيع بروتوكول التعاون مع وزارة الزراعة وشركة هيلثي لمنتجات الألبان لتوفير رؤوس أبقار من السلالات المحسنة وراثيا يمثل ترجمة واقعية لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، والتي تعكس حرص سيادته على تنمية الثروة الحيوانية ومضاعفة العائد المادي لصغار المربين والأسر الريفية، من خلال الاتجاه لتربية أفضل السلالات المحسنة وراثيا لمضاعفة الإنتاج وتحقيق أقصى عائد منها.

وقال رئيس البنك الزراعي : “يوفر البنك التمويل اللازم للمستفيدين من هذا البروتوكول بفائدة 5 % بسيطة متناقصة ، وفقا لمبادرة البنك المركزي المصري لدعم الانشطة الصغيرة العاملة في الإنتاج الزراعي والحيواني”.

وأضاف : ” كما أن هذا البروتوكول يأتي في إطار دور البنك الزراعي للمساهمة في تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية التاريخية “حياة كريمة ” لتطوير قرى الريف المصري ، خاصة فيما يتعلق بمحور توفير فرص العمل وتحسين مستوى معيشة سكان الريف .

من جانبه أكد الاستاذ سامي عبد الصادق نائب رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري أن البنك سيعمل من خلال هذا البروتوكول على توفير فتح إعتمادات مستندية لشركة هيلثي لإستيراد رؤوس الأبقار المحسنة من الخارج مباشرة بالأنواع والمواصفات المحددة من قبل وزارة الزراعة ، كما سيوفر البنك تمويلاً للشركة لإنشاء محجر بيطري على مساحة 10 أفدنة وفقًا للضوابط والشروط التي تقرها الوزارة .

وأضاف : ” سيقوم البنك أيضا بتلقي طلبات التمويل من صغار المربين لإتاحة التمويل اللازم لهم لشراء الرؤوس و التغذية وأيضا أجهزة حلب الأبقار بحد أقصى 80 % من التكلفة بفائدة 5 % للتيسير عليهم وفقا لمبادرة البنك المركزي المصري ” .

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً