مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

الأرصاد تواصل تحذيراتها للمواطنين رغم تراجع درجات الحرارة.. ونشاط للرياح المثيرة للأتربة

تتراجع درجات الحرارة اليوم الأحد، بصورة ملحوظة ، بعد الارتفاع الشديد الذي شهدته البلاد منذ الأربعاء الماضي.

وقال خبراء الأرصاد، إنه من المتوقع أن تتراجع درجات الحرارة بمعدل 8 درجات مئوية.

وبحسب البيان الصادر عن الأرصاد، فإن البلاد ستشهد، اليوم الأحد، طقسا حارا على القاهرة والوجه البحري، شديد الحرارة على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد، مائلا للحرارة على السواحل الشمالية الغربية والشرقية، معتدلا ليلا على كافة الانحاء، بالإضافة إلى أجواء مشمسة.

وما زالت تحذيرات الأرصاد للمواطنين، مستمرة بعدم التعرض لأشعة الشمس، وقت الذروة، مع الإكثار من تناول المشروبات الباردة، طوال أيام الأسبوع، وأثناء التواجد بالخارج.

الأرصاد تحذر من نشاط الرياح الترابية
حذرت هيئة الأرصاد من تعرض البلاد لنشاط ملحوظ للرياح خلال فترة المساء على مناطق من جنوب سيناء، والسواحل الشمالية الغربية، تكون مثيرة للرمال والأتربة على غرب البلاد، ومحافظات الوجه البحري، وقد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى.

ماهي اسباب موجة الحر التي تعرضت لها البلاد؟
منخفض الهند الموسمي، يؤثر وبقوة على شبه الجزيرة العربية منذ أيام، وهو السبب وراء الارتفاع الجنوني في درجات الحرارة، مشيرا إلي أن موجة الحر التي ستتعرض لها محافظات جمهوريه مصر العربيه، اعتبارا من غد الأربعاء، هي بدايات فقط لتأثرنا بهذا المنخفض الجوي.

وحذرت الأرصاد، من أن مصر خلال مرحلة من المراحل في فصل الصيف، ستتأثر بمنخفض السودان ومنخفض الهند، في آن واحد، موضحا أن اي منخفض يأتي من دول الجنوب هو أيضا محمل بدرجات من الحرارة العالية، ولكنه يتوزع على البخر الأبيض والأحمر، ويحمل مع نسب من الرطوبة، ورغم هذا فإن تأثيره يخف داخل تأثير منخفض الهند الموسمي، وهو المنخفض الجوي الأكثر قوة.

الأرصاد وحالة الملاحة البحرية
تكشف الأرصاد عن حالة الملاحة البحرية بالبحر الأبيض، مؤكدة أنها خفيفة إلى معتدلة، والرياح شمالية شرقية، وارتفاع الأمواج يتراوح بين 1,5: 1 متر.

أما عن حالة البحر الأحمر.. قالت الأرصاد إنه معتدل إلى مضطرب، حيث يتراوح ارتفاع الأمواج بين 1,5:2,5 متر، والرياح شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد
القاهرة الكبرى والوجه البحرى 35-22

السواحل الشمالية 29-22

جنوب سيناء 42-28

شمال الصعيد 39-25

جنوب الصعيد 45-28

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً