استثمار وأعمال

بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير:

BAT تدعم ألف أسرة من متضرري كورونا

 

في إطار المشاركة المجتمعية والتعاون مع جهود الدولة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا، تساهم شركة بريتش أمريكان توباكو إيجيبت BAT في مبادرة مؤسسة مصر الخير، من خلال دعم 1000 أسرة من أصحاب العمالة اليومية المتضررة  بما يمكنهم من البقاء فى المنازل وعدم الخروج والتزاحم فى تجمعات قد تكون سببًا فى تفشي الفيروس

وفي هذا السياق، صرح ليبان أحمد، مدير عام مجموعة بريتش أمريكان توباكو – مصر والسودان وتونس وليبيا: “قررت الشركة المساهمة في دعم أسر العمالة اليومية المتضررة من أزمة فيروس كورونا المستجد الذي أصاب العالم من خلال مؤسسة مصر الخير، إيماناً من الشركة بأهمية ، الالتزام بمسئوليتها الاجتماعية تجاه المجتمعات التي نعمل بها في 200 دولة حول العالم وإعلاء قيم الإنسانية”.

وأكد ليبان على ضرورة تكاتف واصطفاف كافة الجهات والتعاون بين جميع مؤسسات الدولة من القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني، وقيامهم بدورهم المنشود والمساهمة في تنمية المجتمع وحماية الوطن ومساندة استراتيجية الدولة وخططها خاصة فى وقت الأزمات.

وأضاف ليبان: “كان لابد من المساهمة في مساندة توجه الدولة نحو دعم الفئات المتضررة وإمدادهم بالسلع الغذائية اللازمة وشنطة الحماية الطبية، وذلك بهدف تعزيز إمكانيات الأسر المتضررة وإعانتها بالاحتياجات اللازمة لمواجهة خطر تفشي فيروس كورونا المستجد”.

ومنذ بداية تفشي وباء كورونا المستجد COVID-19 في العالم، حرصت الدولة المصرية وقياداتها على تسخير كافة الجهود والعمل بكل طاقتها لتخطي الأزمة، وقامت باتخاذ العديد من القرارات التى من شأنها حماية المواطن المصري وتحقيق أعلى معدلات الأمان له بما لا يتعارض مع توفير كافة متطلبات الحياة اليومية والتعامل مع هذه الأزمة بكل حزم للحد من انتشار الفيروس.

وقد تسبب الوباء في فقد العمالة الموسمية للعديد من فرص العمل ومصادر الرزق، مما ترتب عليه تحرك الحكومة والمجتمع المدني والقطاع الخاص لمساندتهم، مع فرض الظروف الاقتصادية والمالية على الجميع محاولة التعايش مع الواقع الاستثنائي الذي تمر به البلاد وباقي دول المنطقة والعالم.

ومن جانبها قامت شركة بريتش أمريكان توباكو إيجيبت باتخاذ كافة التدابير التى من شأنها الحفاظ على صحة وسلامة العاملين سواء بالشركة أو بالمصنع لضمان استمرار العمل مع الحفاظ على صحة جميع العاملين، حيث تم إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية ومراعاة كافة المعايير البيئية والصحية، الصادرة عن وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية.

وتطلق مؤسسة مصر الخير العديد من المبادرات التي تستهدف المتضررين من وباء كورونا لتوفير كراتين المواد الغذائية وشنط الحماية الطبية وأسهم دعم مستشفيات العزل والحميات وكفالة الأسر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق