مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

محمد رشاد عثمان رؤية السيسي بالتوسع الزراعي والاحتفاظ بمخزون استراتيجي للسلع أنقذت مصر

 

قال النائب محمد رشاد عثمان عضو لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إن الرؤية الاستباقية والاستراتيجية للرئيس السيسي، وتوجيهاته منذ سنوات بالاحتفاظ بمخزون استراتيجي من السلع والمحاصيل، هو ما أنقذ البلد الآن، وسط ازمة غذائية عالمية طاحنة وأنقذها كذلك في عز جائحة كورونا.

ونوه عثمان، في تصريحات له اليوم، بقرارات الرئيس السيسي بالتوسع في إقامة الصوامع وسعتها التخزينية، والتوسع أفقيا وزيادة المساحة المنزرعة بنحو مليون فدان في عهده، علاوة على إضافة نحو مليون و200 ألف فدان آخرين من مشروع مستقبل مصر الزراعي.

وأشار عضو زراعة الشيوخ، إلى نجاح السياسات المصرية بشكل كبير في مجال الزراعة، وهو ما دفع لتصنيف مصر من الدول الأولى فى العالم فى كفاءة استخدام المياه، رغم زيادة مساحات الاسترزاع السمكي، علاوة على التوسع في الزراعات التعاقدية والمحاصيل الزيتية.

وشدد رشاد عثمان، على أن قطاع الزراعة حصل على دعم غير مسبوق على مدار الـ 8 سنوات الماضية من الرئيس السيسي، وهو ما انعكس في زيادة الصادرات الزراعية للخارج، وتحقيق الاكتفاء الذاتي في الكثير من المنتجات.

واختتم نائب الاسكندرية، بالتأكيد على أن مصر في طريقها لتحقيق طفرة اقتصادية وزراعية كبيرة بمجرد اكتمال مشاريعها الطموحة مثل الدلتا الجديدة ومستقبل مصر الزراعي.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً