مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

“هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي” تحصد جائزة “إس إيه بي” للجودة

أطلقت “هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي” استراتيجيتها الخاصة بالتحول الرقمي حيث تضمنت التعاون مع شركة “إس إيه بي” لتطوير نظام إدارة الموارد، وذلك سعياً منها للاستفادة من عمليات “التحول الرقمي” واستثمار “الحلول الرقمية الذكية” وتمكين التحكم الذكي عن بعد لأصول الهيئة وأنظمة المراقبة المتطورة التي تستخدم الذكاء الصناعي في تحليل البيانات والمساعدة في اتخاذ القرارات التي تضمن أفضل مستوى لموثوقية الرابط الكهربائي. كذلك فقد مكنت الهيئة جميع العاملين بها من العمل عن بعد وأداء أعمالهم بصورة كاملة من خلال توفير الأنظمة الالكترونية للتواصل عن بعد.

وتتطلع “هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي” من وراء هذه الخطوة إلى تشغيل الربط الكهربائي بين الدول الأعضاء، والمحافظة على الربط البيني بين مختلف الأصول، إلى جانب تسهيل التبادل الكهربائي بين دول الخليج، إذ تعمل الهيئة على تعزيز مسيرة تقدمها وتطورها الدائم من خلال تسخير التقنيات القادرة على تحسين طريقة تنفيذ وسير الأعمال، وعلى تقديم خدمات عالية الجودة لدول الخليج. ويعد هذا التعاون المشترك ما بين هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي وشركة “إس إيه بي” من الخطوات الهامة على طريق تحقيق التميز في عمليات الهيئة.

وقد عملت “هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي” بالشراكة مع شركة “تايكونز”، إحدى شركات شبكة التوزيع التابعة لـ “إس إيه بي”، من أجل تنفيذ ونشر حزمة حلول S/4HANA للشركات، إلى جانب منصة إدارة الموارد البشرية Success Factors، وذلك سعياً منها لتحسين طرق تنفيذ المهام المتعلقة بإدارة المواهب البشرية، وإدارة العقود، والمخزون، وعمليات الشراء. كما سيساهم هذا النظام أيضاً في تعزيز مستوى اجتماعات العمل، وإجراءات السفر، وأنشطة إدارة الأصول المخطط لها.

وفي هذا السياق، صرح المهندس أحمد الإبراهيم، الرئيس التنفيذي لهيئة الربط الكهربائي الخليجي “أن القدرة على تزويد الطاقة الكهربائية بموثوقية واستمرارية وتوفر البنية التحتية لنقل وتبادل الطاقة الكهربائية من العوامل الهامة بالنسبة للدول لضمان أمن الطاقة ولتتمكن من الحفاظ على مرونة اقتصادها، وتعزيز الاستدامة، وتوفير البيئة المثالية للمساهمة في مسيرة النمو الاقتصادي. كما أعرب عن شكره للجهود التي قامت بها شركة “إس إيه بي” على مدى الأشهر الماضية لتزويد الهيئة بالأدوات والبرامج الكفيلة بتحسين طريقة تنفيذ الأعمال”.

وفي إشارة قوية على مدى النجاح الذي حققته، حصدت “هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي” جائزة “إس إيه بي” للجودة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي تسلط الضوء على أهم المبادرات في مجال التحول الرقمي عن فئة المبادرات “السريعة” في المنطقة.

من جانبه قال طه المدني، رئيس خدمة العملاء لدى شركة “إس إيه بي” الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “في ظل العصر الرقمي المتغير الذي نعيشه، أظهرت “هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي” مدى قدرة مبادرات التحول الرقمي على تعزيز أداء وكفاءة أعمال المؤسسات الذكية من خلال تحسين أسلوب تنفيذ وإدارة عملياتها. وباتت الهيئة الآن تمتلك الأدوات والبرامج الذكية والفعالة القادرة على تحسين مستوى أداء وتنفيذ العمليات من أجل تقديم خدمات عالية الجودة لمساهميها”.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً