مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

المصرف المتحد، اليوم، في منتدى أهم المستجدات والتحديات في مجال مكافحة غسل الأموال

 

وناقش المنتدى في جلساته عدة محاور هامة حول : تعميق التعاون بين الحكومة والقطاع المصرفي ووحدات التحريات المالية والهيئات التنظيمية في مجال تبادل المعلومات وأفضل الممارسات المطبقة محليا ودوليا، في ظل مبدأ حماية البيانات والمعلومات. كما ناقشت جلسات المنتدى تأثير التطورات التكنولوجية علي عمل قطاع الالتزام وجهود الدولة والبنوك بقيادة البنك المركزي المصري بشأن تطبيق E-KYC وتاثيره علي العملاء خاصة تطبيقات الشمول المالي.

 

وفي الجلسة الثانية التي ادارها فاشيل ريلهان، Mr. Vishal Relhan، رئيس مجموعة بـ REFINITIV، تحت عنوان “تعميق التعاون المشترك بين الحكومة والقطاع المصرفي للوصول لأفضل الممارسات الدولية في مجال الإلتزام مما يصب في مصلحة العميل في المقام الاول”، شاركت عبير عزت، رئيس قطاع الإلتزام بالمصرف المتحد، وحضور عبد الستار النجار، نائب المدير العام لوحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بالبنك المركزي المصري، والدكتور سامح الترجمان، رئيس البورصة المصرية الأسبق والرئيس التنفيذي لشركة إيفولف للإستثمار القابضة.

 

من حق العميل الإحتفاظ بسرية بيانات حساباته الشخصية

في بداية كلمتها, أعربت عبير عزت، أن تطبيق معايير الإلتزام الدولية هي الطريق الآمن لتحقيق مبادئ العدالة الاقتصادية بين جميع العملاء، لافتا أنه من حق العميل الإحتفاظ بسرية بيانات حساباته الشخصية، وحقه أن تتكاتف المؤسسات لوضع قوانين،وأُطر عامة لحماية هذه البيانات الشخصية من التعرض لأي من الهجمات السيبرانية او الجرائم الإلكترونية. كذلك حق العميل في الحصول علي خدمته البنكية وفقاً لقواعد الجودة المصرفية العالمية مع التأكد التام من ملائمة نظم تكنولوجيا المعلومات داخل المؤسسة وقدرتها علي تنفيذ العمليات المصرفية بكفاءه عالية. فضلا عن ضمان تطبيق كامل لقواعد منع الإرهاب وغسل الاموال كتطبيق لممارسات

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً