أخبارمحافظات

محافظ سوهاج يترأس الاجتماع الدوري مع القيادات التنفيذية والشعبة الهندسية

**” الفقي ” يبحث استعدادات المحافظة لامتحانات الثانوي العام .. ويناقش الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات

ترأس اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم، الاجتماع الدوري الأسبوعي مع القيادات التنفيذية بالمحافظة، والشعبة الهندسية بالجيش الثالث الميداني؛ لمناقشة موقف مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري ” حياة كريمة “، وعدد من الموضوعات التي تهم المواطن السوهاجي، بحضور العميد أ.ح سامح الشهاوي نائب رئيس الشعبة الهندسية للجيش الثالث، واللواء ضياء أبو العزم السكرتير العام المساعد، والعميد أسامة رشاد مسئول الهيئة الهندسية للمطابقة، والعميد نبيل شحاته المستشار العسكري للمحافظة، والنائب مصطفى الشريف عضو مجلس الشيوخ، وممثلي دار الهندسة التابعة لمجلس الوزراء، ورؤساء الوحدات المحلية، وعدد من وكلاء الوزارات ورؤساء المصالح الحكومية، والجهات المعنية.

 

بدأ الاجتماع بمناقشة الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري ” حياة كريمة “، وآخر المستجدات، وأبرز المعوقات، والعمل على حلها، بالتعاون بين جميع الجهات المعنية، بالإضافة إلى عرض تقرير دار الهندسة للتصميم والاستشارات الفنية، بشأن متابعة أعمال مشروعات المبادرة في مختلف القطاعات .

 

ومن جانبه أوضح العميد أ.ح سامح الشهاوي أنه تم تسليم 107 مشروع من مشروعات ” حياة كريمة”، بالمرحلة الأولى، مشيرا إلى التنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية لتركيب ماكينات الـ (ATM) بمراكز الخدمات الحكومية ” تحيا مصر ” المنتهية، لافتا إلى التنسيق مع فرع هيئة الإسعاف بسوهاج لاستلام جميع نقاط الإسعاف التي تم الانتهاء منها .

 

وناقش الاجتماع سبل الانتهاء من توصيل المرافق “مياه شرب، وصرف صحي، وكهرباء ” إلى المدارس التي تم الانتهاء منها، وتذليل كافة العقبات للانتهاء من جاهزية تلك المدارس للعام الدراسي الجديد؛ لخدمة العملية التعليمية وتقليل كثافة الفصول .

 

تناول الاجتماع مناقشة عددا من الموضوعات التي تهم المواطن السوهاجي، ومن أهمها الموقف التنفيذي لمشروع محطة مياه الشرب المطورة بقرية بيت علام، بمركز جرجا، ومحطة مياه الشرب المطورة بقرية ” الصوامعة شرق ” بمركز أخميم، ووجه المحافظ بسرعة الانتهاء من الأعمال المتبقية بتلك المشروعات .

 

كما ناقش الاجتماع الموقف الراهن لمنظومة شهادات مطابقة أعمال البناء لتوصيل المرافق للعقارات كأحد شروط إصدار التراخيص وتوصيل المرافق ضمن اشتراطات البناء الجديدة، وسبل التيسير على المواطنين وتسهيل الإجراءات في هذا الشأن، ووجه المحافظ بتشكيل لجنة من الاسكان، والمحافظة، وأحد رؤساء المدن؛ لعمل دراسة وافية لعرضها على وزارة الاسكان، تشمل جميع المعوقات الخاصة بالتراخيص بمحافظة سوهاج .

 

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة الموقف التنفيذي لمحطة صرف صحي نجع الفيما والمناطق المحرومة، وكذلك موقف تجديد شبكة مياه الشرب بمركز أخميم، وموقف الكتلة السكنية التي لم يتم إدراجها بالحيز العمراني، والشوارع الفرعية الموجودة داخل الحيز، التي لم يتم توصيل الخدمات لها، وسرعة العمل على الانتهاء من رصف طريق الحواويش .

 

وتناول الاجتماع كذلك الموقف التنفيذي لإحلال العدادات الميكانيكية للمياه بعدادات مسبقة الدفع، حيث تم إحلال وتجديد 859 عداد بنسبة تنفيذ 71%، والمتبقي 351 عداد .

 

ووافق الاجتماع على رغبة أحد المؤسسات الخيرية بالقاهرة، للقيام بتوصيل 1200 وصلة مياه شرب لقرى المحافظة الأكثر احتياجا بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج.

 

كما ناقش الاجتماع استعدادات المحافظة لامتحانات الثانوي العام، والتي ستنطلق في 21 يونيو الجاري، حيث يؤدي الامتحان 26 ألف طالب وطالبة، بعدد 78 لجنة أساسية، و12 لجنة احتياطي، و6 آلاف ملاحظ ومراقب ومسئول أمني، ووجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم لرفع كفاءة محيط المدارس، ومنع الإشغالات، وعمل مظلات أمام المدارس، مشيرا إلى ضرورة جاهزية شركات “مياه الشرب والصرف الصحي، وشركة الكهرباء، والاتصالات” تحسبا لانقطاع أي من المرافق، على أن تقوم مديرية الصحة بتوفير طبيب بكل لجنة، وتقوم مديرية التموين بتوفير العيش المدعم للمراقبين المقيمين، وتوفير سيارات إسعاف قريبة من اللجان، وتيسير الحركة المرورية، ومراعاة جاهزية الطرق المؤدية من وإلى المدارس لوصول الطلاب والمراقبين في الوقت المناسب.

ناقش الاجتماع كذلك الموقف التنفيذي لعمارات الكوثر المرحلة الخامسة والسادسة، ووجه ” الفقي ” بضرورة الانتهاء من توصيل مرافق مياه الشرب والصرف الصحي في اسرع وقت ممكن ، كما تطرق الاجتماع إلى بحث موقف محلات القيسارية، والتنسيق مع الحماية المدنية في هذا الشأن للتيسير على أصحاب المحلات في تطبيق اشتراطات الحماية المدنية .

Print Friendly, PDF & Email