مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

القوى العاملة : تعيين 390 شاباً واستخراج 447 شهادة قياس مستوى المهارة ورخصة مزاولة المهنة بدمياط

 

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة ، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة دمياط بتعيين 390 شاباً ، منهم ” قادر باختلاف ” في منشآت القطاع الخاص والاستثمارى من خلال شهادات القيد المرتدة “كعب العمل”، من مكاتب التشغيل ، وبلغ المسجلين بها 995 شاباً ، كما تم استخراج 447 شهادة قياس مستوى المهارة ، ورخصة مزاولة المهنة ، فضلاً عن توفير 7 فرص عمل.

وقال الوزير: إن المديرية قامت في مجال التفتيش العمالي بالتفتيش على 204 منشأة بنظام الدوري والحملات ، والإعادة على 89 منشأة أخرى ، وأسفر التفتيش عن تحرير 22 محضراً ، وعمل 2 ندوة توعية ، وفى مجال التدريب المهني تم بدء دورة تدريبية بمركز التدريب المهنى بدمياط الجديدة على مهنة التفصيل والحياكة لـ 15 متدربة .

 

تلقى الوزير، تقريرا بذلك من منى الاطروش مدير المديرية ، أشارت فيه إلى أنه في مجال السلامة والصحة المهنية قامت المديرية خلال شهر مايو الماضي بالتفتيش على 156 منشأة ، وإعادة التفتيش على 147 منشأة أخري، وأسفر التفتيش عن تحرير 40 محضراً للمنشآت المخالفة ، وعمل 18 مذكرة غلق إداري ، وعمل 7 ندوات توعية ، فضلاً عن تلقى 13 شكوى وتم إتخاذ إجراء قانوني حيال 6 شكاوى منهم ، و7 شكاوى مازالت تحت البحث والدراسة .

 

أما فى مجال رعاية العمالة غير المنتظمة صحياً و إجتماعياً حيث قامت المديرية بصرف 4000 جنيه منحتى مولود جديد لعاملين ، وصرف 10600 جنيه لـ 43 عاملاً رعاية صحية ، أما فى مجال علاقات العمل تلقت المديرية 7 شكاوى عمالية تم تسوية شكوى منها ودياً ، وإحالة شكوى للقضاء ، وتبقى 5 شكاوى ما زالت تحت البحث والدراسة .

وأضافت مدير المديرية ، أنه في مجال التفتيش على المنشآت للتأكد تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، تابعت المديرية التفتيش على 236 منشأة من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالي.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً