أخباربنوك وتأمين

بنك مصر يجهز قائمة شركات لطرحها في البورصة المصرية

كشف أيمن حلمي، مدير عام قطاع الأسواق المالية والأسواق ببنك مصر، أن البنك قام بدراسة كافة مساهماته في الشركات غير المدرجة، للوقوف على مدى إمكانية طرحها بالبورصة، سواء بالسوق الرئيسية، أو بسوق الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف أن البنك قام بإعداد قائمة مختصرة بالشركات التي ينطبق عليها شروط الإدراج، وجار إعداد عروض توضيحية لعرضها على مجلس إدارة البنك لاتمام عملية الإدراج.

وأضاف حلمي، خلال مشاركته في مؤتمر البورصة للتنمية بقنا والأقصر على مدار يومي 6و7يونيو ، أن بنك مصر، يمتلك أكبر المحافظ الاستثمارية بالبورصة المصرية، وقام بزيادة استثمارات في الفترة الأخيرة، دعما للبورصة وإيمانا منه بارتفاع العائد على المدى المتوسط وطويل الأجل.

أشار إلى أنه إيمانا بأهمية البورصة كأحد وسائل الادخار والاستثمار للأفراد، فكان البنك منذ تسعينات القرن الماضي، في طليعة المؤسسات المنشئة لصناديق الاستثمار، ويوجد إدارة متخصصة”إدارة الأوراق المالية، لتلقي طلبات العملاء الراغبين في البورصة، تقوم بتكويد العملاء الجدد، والراغبين في السراء والتنفيذ عبر فروعه المنتشرة بمحافظات الجمهورية.

وكشف أن البنك يعمل حاليا على دمج منتجات وخدمات البورصة المصرية على أبليكيشن البنك bm online للوصول لعدد أكبر من العملاء الراغبين في الاستثمار بالبورصة.

 

ولفت إلى أن البنك يسعي للمشاركة في الطروحات الحكومية المرتقبة عبر إتاحة الاكتتاب من خلال فروعه أو من خلال أحد أذرعه الاستثمارية.

 

Print Friendly, PDF & Email