مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

كلمة المهندس ابراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية خلال افتتاح المؤتمر السنوي لشعبة الاقتصاد الرقمى

معالى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
المنصة الكريمة
السيدات والسادة الحضور الكريم
يشرفنى باسم منتسبى الغرف التجارية، منتجى أكثر من 86% من النتاج المحلى الإجمالى وخالقى اكثر من 82% من التوظيف، ان اكون معكم اليوم فى هذا الحدث السنوى الهام.
ونلتقى اليوم جميعا فى إطار قصة نجاح بأدي مصرية شابة.
قصة نجاح لشراكة متميزة للحكومة ممثلة فى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة التجارة والصناعة، والقطاع الخاص ممثلا فى اتحاد الغرف التجارية المصرية وشعب الاقتصاد الرقمى العامة بالاتحاد والنوعية بالمحافظات.
قصة نجاح للتخطيط والتنفيذ العلمى والتسويق السليم
قصة نجاح تضع اسس لمجتمع واقتصاد قائم علي المعرفة والقيمة المضافة، لتصبح مصر من أكثر الدول تنافسية بإيدي شبابها الواعد.
ونحن في الغرف التجارية واتحادها العام نحرص كل الحرص علي نشر التكنولوجيات المتقدمة في كافة القطاعات الإنتاجية والتجارية والخدمية علي اختلاف احجامها، وفي مختلف المحافظات، محدثين وناشرين لفكر وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات.
ونحرص أيضاً أن تكون تلك التكنولوجيات بأيادي مصرية، لأن ذلك هو السبيل الوحيد لإنشاء صناعة معلومات وطنية قادرة علي المنافسة، ليس فقط داخل مصر، ولكن وهو الاهم، في الأسواق العالمية أيضاً.
لذا فأن دورنا في المرحلة القادمة سيكون احتضان شركاتكم الواعدة، وتقديم المعونة الفنية، وربطكم بمصادر التمويل الميسر، وفتح الأسواق العالمية لكم، ليصبح في يوم من الأيام لدينا شركة، بل شركات، مصرية في حجم ميكروسوفت وجوجل وأوبر، وكلهم قد بدئوا مثلكم، شباب واعد يملك فكر متطور، وشركات فورى وسويفل وتريلا وفيزيتا هم مثال حي على امكانية ذلك.
وهذا سيكون ايضا من خلال العمل الحثيث علي تطبيق أفكاركم ومنتجاتكم التكنولوجية لتطوير ورقمنة منظومة التجارة المصرية، متضمنة التاجر والصانع ومؤدي الخدمة، ومد مظلة الشمول المالي والمدفوعات الالكترونية لهم، كون هذا هو العمود الفقري لمنظومة الاقتصاد الرقمي المعرفي الذي نسعي كلنا له، بتوجيهات ودعم كامل من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالعديد من المبادرات مثل مبادرة توطين التي سيكون لها دور هام في ذلك.
كما سنعمل على ربطكم وتسويق فكركم ومشروعاتكم لملاين الشركات، الاعضاء باتحاد الغرف الافريقية والذي تستضيفه مصر، وأشرف برئاسته.
وسيتعاظم كل ذلك من خلال الخدمات المستحدثة التى سنقدمها لكم من المقر الجديد للاتحاد، وهو اول مبنى ذكى للغرف التجارية بالشرق الاوسط وافريقيا، والذى تم تصميمه وتنفيذه فى اطار تعاون اخر مثمر مع معالى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وختاما، لا يسعنى الا أن اتوجه بجزيل الشكر، نيابة عن منتسبى الغرف التجارية واتحادها العام، للدعم المستمر، والشراكة الحقيقية، مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهيئة تنمية تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” من خلال العديد من المبادرات والبروتوكولات الناجزة التى تدعم القطاع، وتنشر فكر وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات، وللجهد الذى تبذله الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي بالاتحاد وشعبها النوعية بالغرف التجارية بالمحافظات.
وفقنا الله واياكم لما فيه صالح مصر والاقتصاد المصرى
والسلام عليكم ورحمة الله

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً