بورصة

البيتكوين تكسر حاجز 10 آلاف دولار لأول مرة في شهر

مباشر – سالي إسماعيل: كسرت البيتكوين حاجز 10 آلاف دولار لأول مرة في غضون شهر خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، لتقود مكاسب بنحو 15 مليار دولار في سوق الأصول المشفرة.

ويأتي أداء السوق الرقمي بالتزامن مع تقلبات في الأسواق المالية العالمية على خلفية إعادة الفتح التدريجي لعدد من الاقتصادات الكبرى بعد عمليات إغلاق كبيرة جراء تفشي وباء كورونا.

كما تشهد الأسواق العالمية حالة من التصعيد في التوترات بين أكبر اقتصادين حول العالم، الولايات المتحدة والصين، إضافة إلى الاحتجاجات الداخلية في الولايات الأمريكية.

وبحلول الساعة 9:52 صباحاً بتوقيت جرينتش، بلغت القيمة السوقية لكافة العملات الرقمية 284.44 مليار دولار مقارنة مع 269.37 مليار دولار مسجلة في تعاملات اليوم السابق.

ويعني ذلك أن سوق الأصول المشفرة سجل مكاسب بنحو 15.07 مليار دولار في غضون 24 ساعة فقط، وفقاً للبيانات المتاحة على منصة “كوين ماركت كاب”.

القيمة السوقية لكافة الأصول المشفرة في غضون آخر 24 ساعة – (المصدر: منصة كوين ماركت كاب)

وفي غضون ذلك، سيطر اللون الأخضر على قائمة الأصول الرقمية التي تضم أكبر خمس عملات من حيث القيمة السوقية بقيادة مكاسب البيتكوين.

وخلال نفس التوقيت، ارتفعت عملة البيتكوين بنحو 6 بالمائة لتصل إلى 10118.4 دولار بقيمة سوقية قدرها 186.1 مليار دولار.

وتشغل البيتكوين المرتبة الأولى بدون منافس في قائمة كافة العملات الافتراضية حول العالم بالنظر إلى أن قيمتها السوقية هي الإطلاق وتمثل وحدها حوالي نصف قيمة السوق الرقمي.

وتجاوزت اليوم البيتكوين حاجز الـ10 آلاف دولار للمرة الأولى منذ تعاملات 8 مايو/آيار الماضي.

وفي نفس التوقيت، صعدت عملة الإيثريوم والتي تشغل المرتبة الثانية بنحو 4.9 بالمائة لتصل إلى 248.8 دولار بقيمة سوقية بلغت 27.66 مليار دولار.

وفي المركز الثالث، جاءت عملة الريبل، حيث بلغت قيمتها 0.2125 دولار بارتفاع 3.9 بالمائة مع تسجيل قيمة سوقية قدرها 9.37 مليار دولار.

وتحل عملة تيثير في المرتبة الرابعة، رغم استقرار قيمتها عند دولار واحد، مع حقيقة أن قيمتها السوقية تقف عند 9.2 مليار دولار.

وتذيل القائمة عملة البيتكوين كاش وإن كانت شهدت مكاسب بنحو 8.5 بالمائة لتصل إلى 263.2 دولار بقيمة سوقية قدرها 4.85 مليار دولار.

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق