مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

جلاكسو سميثكلاين تحقق نتائج قوية في العام المالي المنتهي في 2021

• زيادة مبيعات التصدير بنسبة 60%

• إنخفاض تكاليف التمويل بنسبة 41% و المصاريف التشغيلية بنسبة 17% و رصيد المدينين بنسبة 8%

• مجلس الإدارة يقترح توزيع ارباح بنسبة زيادة 50% عن العام السابق

أعلنت شركة جلاكسو سميثكلاين ش.م.م.، الشركة الرائدة في صناعة الدواء، عن نتائج أعمالها لعام 2021. و جاءت النتائج لتعكس تطور أداء الشركة تحت القيادة الجديدة، فقد تمكنت الشركة من زيادة صافي أرباحها لعام 2021 لتصل الى 166 مليون جنيه مقابل 44 مليون جنيه في عام 2020، بزيادة اكثر من 250%. و سجلت مبيعات التصدير زيادة بنسبة 60% لتصل الى 4.3 مليون جنيه، بعد ان كانت 2.7 مليون جنيه عام 2020. كما تحسنت كفاءة إدارة النقدية وترشيد النفقات وأرصدة العملاء، لتسجل تكاليف التمويل انخفاضا بنسبة 41%، والمصاريف التشغيلية إنخفاضا بنسبة 17%، ورصيد المدينين انخفاضا بنسبة 8% عن العام الماضي.
و تعليقا على النتائج، قال د. محمد الضبابي، العضو المنتدب لشركة جلاكسو سميثكلاين: “يسعدنا أن نرى تحسنا ملحوظا في نتائج أعمال الشركة في 2021، نتيجة زيادة كفاءة التشغيل وترشيد المصروفات، كجزء من خطتنا الموضوعة للوصول للاستغلال الأمثل لموارد الشركة الإنتاجية. ونسعى في المستقبل الى الإستمرار في التوسع في المنتجات المقدمة للسوق المصري و الذي نتوقع ان يصل عددها الى 11 عقارا جديدا لتخدم مجالات طبية مختلفة.”
و أضاف الضبابي قائلا: “نسعى في ظل الدعم الملحوظ في مجال الرعاية الصحية الذي تشهده البلاد، أن نرفع من معدلات صادراتنا من الدواء. كما سنقوم بإعادة هيكلة وحدات العمل في الشركة.”
ومن جانبه عبر كريم حمدي، مدير الشؤون المالية لشركة جلاكسو سميثكلاين، عن اعتزازه بالنتائج التي حققتها الشركة في العام المالي السابق قائلا “نأمل أن تنعكس تلك النتائج الايجابية على العام الجاري وأن تستمر عمليات الشركة بالسوق المصرية في النمو والاتساع بشكل غير مسبوق خلال المرحلة القادمة، فقد قمنا ببناء أسس متينة ستستمر في دعم أعمالنا وخططنا الطموحة لخدمة السوق ومتطلباته لسنوات عديدة قادمة”.
و قد إقترح مجلس إدارة الشركة توزيع الأرباح على مساهمي الشركة بزيادة قدرها 50% عما كانت عليه في 2020، وذلك بقيمة 0.75 جنيه مصري، على أن تخضع الزيادة المقترحة إلى موافقة المساهمين، وذلك في الاجتماع القادم للجمعية العمومية غير العادية.

نبذة عن جلاكسو سميث كلاين
جلاكسو سميثكلاين هي شركة رعاية صحية عالمية يقودها العلم. لمزيد من المعلومات ، يرجى زيارة www.gsk.com/about-us.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً