مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

محافظ أسيوط: توريد 147 ألف طن قمح محلي للشون والصوامع

أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط على استمرار أعمال توريد محصول القمح إلى الشون والصوامع الموزعة بمراكز وقرى المحافظة حتى انتهاء موسم التوريد في 30 أغسطس القادم أو إنتهاء أعمال التوريد بمختلف القرى والمراكز.

موضحاً أن كمية محصول القمح المحلي الموردة حتى الآن قد بلغت 147 ألف و581 طن و548 كيلوجرام من الأقماح المحلية من اجمالي المساحة المنزرعة داخل المحافظة 230 ألف فدان.

لافتاً إلى اتخاذ خطوات جادة تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء بزيادة الكميات المقرر توريدها من القمح المحلي والوصول إلى الكمية المستهدف توريدها هذا العام التي تبلغ 403 ألف طن حيث يبلغ متوسط الانتاجية لمحصول القمح 18 أردب للفدان.

وأشار محافظ أسيوط إلى ضرورة التنسيق بين كافة الجهات المعنية لاستلام الأقماح من المزارعين والموردين والتجار بسهولة ويسر دون أية عقبات وتذليل العقبات وتقديم كافة التسهيلات للمزارعين وتسليمه.

لافتاً إلى أهمية التعامل الفوري لإزالة أي شكاوى قد تحدث أثناء عملية التوريد بكافة الطرق المتاحة وتكثيف أعمال التوعية للمزارعين لتوريد الأقماح والالتزام بكميات التوريد المطلوبة من المحافظة بالاضافة إلى متابعة لجان فرز وتحديد نوعية الأقماح الموردة وتسعيرها وتوفير الأجولة الجوت في حالة سليمة.

و مشيراً إلى تبخيرها قبل استخدامها لاستقبال الأقماح في الشون على أن تتولى مديرية التموين مسئولية إصدار تراخيص حركة ونقل الأقماح المحلية واثباتها في سجلات حركة مركز التجميع بالاضافة إلى تواجد خدمة دورية بجميع الشون لتنظيم حركة السيارات أثناء دخولها وخروجها من نقاط الفرز مع ضرورة الالتزام بمعايير وضوابط عمليات توريد القمح وسرعة تسليم المزارعين ثمن محصولهم.

وأوضحت المهندسة هدى اسماعيل وكيل وزارة الزراعة بأسيوط أنه يتم تسليم الموردين مستحقاتهم المالية أول بأول حيث أن سعر الأردب قد بلغ ٨٨٥ جنيه زنة ١٥٠ كجم بدرجة نظافة ٢٣.٥ قيراط و٨٧٥ جنيها للأردب زنة ١٥٠ كجم بدرجة نظافة ٢٣ قيراط و٨٦٥ جنيها للأردب زنة ١٥٠ كجم بدرجة نظافة ٢٢.٥ قيراط وذلك طبقاً لما حددته وزارة التموين والتجارة الداخلية وأقرته والحوافر التي أقرتها الدولة لموسم توريد القمح 2022.

مشيرة إلى توريد 68279 طن و344 كجم لشون البنك الزراعي المصري ، وحوالي 27372 طن و727 كجم للشركة القابضة للصناعات الغذائية (المطاحن) كما استقبلت المصرية القابضة للصوامع بعرب العوامر بمركز أبنوب 42964 طن و866 كجم ، وتوريد 7237 طن و200 كجم لشركة الوحدة لطحن الغلال بالإضافة إلى استقبال 1727 طن و411 كجم لإنتاج التقاوي وشركات منتجة بإجمالي كمية تصل إلى 147 ألف و581 طن و548 كجم.

يذكر أن محافظ أسيوط قد أعلن ـ في وقت سابق ـ عن تشكيل غرفة ادارة الازمات والعمليات المركزية بالمحافظة لتلقي شكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة والتعامل مع أية بلاغات خاصة بتوريد محصول القمح على رقم الخط الساخن الخاص بغرفة عمليات المحافظة (2135858/ 088) أو رقم (2135727/ 088) أو إرسال الصور والشكاوى عن طريق برنامج تليجرام رقم (01000623873) بالإضافة إلى رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528) التابع لمجلس الوزراء لتلقى البلاغات وشكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة أو من خلال البوابة الإلكترونية للمنظومة www.shakwa.eg .

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً